إلزام المحافظ الاستثمارية تقديم تقارير وافية عن تداولاتها على أسهم البنوك

خصوصاً ما تزيد ملكيتها فيها على 5%

نشر في 31-07-2018
آخر تحديث 31-07-2018 | 00:03
No Image Caption
قالت مصادر مطلعة لـ «الجريدة» إنه تم إلزام الجهات المديرة للمحافظ الاستثمارية المالية التي تتعامل على أسهم البنوك، بأن ترسل تقريرا ربع سنوي عن البيانات والمعلومات كافة التي تتعلق بالتعاملات التي تتم على أسهم البنك.

وأوضحت المصادر أن البنوك أفادت بنك الكويت المركزي بكل التقارير التي تتضمن التعاملات الجارية من قبل المحافظ المالية الاستثمارية على أسهمها، لاسيما التي تزيد نسب الملكية فيها بشكل مباشر أو غير مباشر عما نسبته 5 في المئة من إجمالي أسهم البنوك.

وأشارت الى أن هيئة أسواق المال طلبت من المحافظ الاستثمارية تزويدها بهذه التقرير، لتكون على اطلاع تام بحركة الملكيات والمساهمات في رأسمال البنوك، لافتة الى أن هذه التقارير تختص بالإفصاح عن المصالح، خاصة من قبل المحافظ المالية التي تدار من جهات مرخصة من هيئة أسواق المال، ولا يتم تسجيلها في قائمة سجلات المساهمين وكبار الملاك في رأسمال هذه البنوك.

ولفتت المصادر الى أن أسهم البنوك حظيت منذ فترة بتداولات كثيفة من المتعاملين في سوق الأسهم، خصوصا بعد عملية تقسيم الأسواق، لكونها تعد في مقدمة الشركات التشغيلية التي تحظى باهتمام كبير من المتداولين، لتوزيعاتها المضمونة وتداولاتها الجيدة في أغلب الأوقات.

back to top