مجلس الوزراء يغربل شهادات موظفي الدولة

نشر في 30-07-2018 | 20:29
آخر تحديث 30-07-2018 | 20:29
No Image Caption
قرر مجلس الوزراء الكويتي تشكيل لجنة برئاسة وزارة التعليم العالي تضم بعضويتها كلا من ديوان الخدمة المدنية وإدارة الفتوى والتشريع وذلك للتنسيق مع كافة الوزارات والجهات الحكومية لدراسة وفحص شهادات موظفي الدولة سواء من المواطنين أو الوافدين.

جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس الوزراء عقب اجتماعه الأسبوعي اليوم الاثنين برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية.

وقال البيان إن اللجنة ستقوم بالتأكد من سلامة تلك الشهادات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من ثبت تزوير مؤهلاته الدراسية وحصل بموجبها على أي نوع من أنواع المزايا الوظيفية والمالية واتخاذ ما يلزم نحو مراجعة التشريعات واللوائح المنظمة لذلك.

وأوضح أن اللجنة ستقوم بموافاة مجلس الوزراء بتقرير شهري يوضح الخطوات والإجراءات المتخذة لمعالجة الأوضاع القائمة واتخاذ السبل الوقائية الكفيلة بعدم تكرارها.

وأضاف أن المجلس قرر أيضا تكليف وزارة التعليم العالي بالتنسيق مع كل من ديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للقوى العاملة والجهات المستقلة لإيجاد آلية للربط الآلي فيما بينها بشأن معادلة الشهادات.

وأشار إلى أن المجلس شدد على إصراره باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد مزوري الشهادات الدراسية لحين الانتهاء من التحقيقات ومحاكمتهم قضائيا وبملاحقة كل من تورط بالتسهيل لهم سواء كان من القياديين أو غيرهم.

ولفت إلى أن تلك القرارات جاءت عقب اطلاع المجلس على توصية اللجنة التعليمية

والثقافية والاجتماعية والصحية والشباب وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها

الحكومة بشأن معالجة قضية الشهادات المزورة وتدارس وضع الآليات الكفيلة بحظر

استخدام الشهادات غير المعادلة.

back to top