علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن قطاع الشؤون الإدارية والمالية في وزارة الإعلام، خاطب قطاعات الوزارة المختلفة، لحصر كل البدلات الخاصة، لمعرفة مستحقي تلك البدلات، تمهيداً لصرفها وفق النظم والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

وقالت المصادر إن "الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية غالب العصيمي خصص عدة نماذج لحصر تلك البدلات تتضمن البدل، وعبارتي ينطبق ولا ينطبق في النموذج، بحيث يتم صرف البدلات في حال تطابق الشروط المطلوبة على الحالة المذكورة في النموذج، مع ضرورة بيان أسباب ومبررات طلب التكليف للعاملين في الوحدة التنظيمية المعنية".

Ad

ولفتت إلى أن البدلات المشار إليها في هذه النماذج تشمل بدل نوبة، بدل موقع، بدل سهر، بدل ضبطية قضائية، بدل تلوث، بدل عدوى، بدل شاشة، بدل جمهور، بدل خطر، بدل طعام، بدل سماعة، بدل ضوضاء.

وأكدت المصادر أن الوزارة تسعى إلى حصر أسماء المستحقين لهذه البدلات، بما يتوافق وقوانين الخدمة المدنية في أقرب وقت ممكن، تمهيداً لصرفها وفق آلية واضحة ومحددة، بحيث لا يتم حرمان أي موظف من أي بدل يستحقه، لافتة إلى ان هذه الخطوة لاقت ترحيباً كبيراً من موظفي الوزارة، لاسيما أنها حق من حقوق الموظفين، الذين تختلف طبيعة عملهم عن زملائهم في الوزارة أو وزارات أخرى.