روحاني: لن نعمل على اثارة المشكلات بالممرات المائية الدولية

نشر في 31-07-2018 | 18:12
آخر تحديث 31-07-2018 | 18:12
No Image Caption
قال الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الثلاثاء ان بلاده لن تعمل على اثارة المشكلات داخل الممرات المائية الدولية لكنها لن تتخلى "بسهولة" عن حقها في تصدير النفط.

ونقلت وسائل الاعلام الرسمية الايرانية عن روحاني قوله لدى تسلمه اوراق اعتماد السفير البريطاني الجديد لدى بلاده روبرت مكيير ان طهران لن تسعى وراء التوتر في المنطقة.

واضاف روحاني ان بلاده لن تعمل على اثارة المشكلات داخل الممرات المائية الدولية لكنها لن تتخلى ايضا عن حقها في تصدير النفط.

من جهة اخرى انتقد روحاني عدم التنفيذ الكامل للاتفاق النووي في المجالات التجارية والاقتصادية والتعاملات المصرفية من جانب بعض اطراف الاتفاق مرحبا في الوقت نفسه بتطوير العلاقات الثنائية بين طهران ولندن.

واضاف ان الموقف الاوروبي "الشفاف" فيما يخص الاجراءات الضرورية للتعويض عن انسحاب امريكا من الاتفاق النووي يحظى بأهمية بالغة لدى الشعب الايراني.

وبحسب وسائل الاعلام الايرانية فان السفير البريطاني اكد دعم بلاده لتنفيذ الاتفاق النووي قائلا ان الدول الاوروبية تبذل جهودا "واسعة وغير مسبوقة" لحماية الاتفاق لاسيما في المجالات الاقتصادية.

واضاف مكيير نحن نعتقد ان سبيل تسوية المشكلات والازمات يكمن في المفاوضات الدبلوماسية فقط مشيدا "بالجهود" الايرانية لإزالة التوتر من المنطقة.

back to top