يسعى نادي مانشستر يونايتد للتعاقد مع المدافع الكولومبي لبرشلونة ييري مينا، حال فشل انتدابه للاعب ليستر سيتي هاري ماغواير، وفقا لتقارير صحافية.

وقالت جريدة سبورت الإسبانية إن مستقبل مينا قد يُحسم خلال الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل، حيث ينبغي أن تكون المفاوضات سريعة، لأن سوق الانتقالات بين الأندية الإنكليزية سيغلق في 9 الجاري.

Ad

وأوضحت أن اليونايتد يسعى إلى عقد صفقة مع ليستر سيتي، لانتداب مدافعه ماغواير كخيار أول، وأن مينا يأتي كخيار ثانٍ، وفي الوقت نفسه، فإن "فريق الثعالب" الإنكليزي قد يكون هو من ينتدب مينا حال رحيل ماغواير إلى قلعة أولد ترافورد.

وأضافت أن المدافع الكولومبي الذي تألق مع منتخب بلاده في كأس العالم الأخيرة وسجل ثلاثة أهداف لديه بالفعل عرض مميز من نادي إيفرتون، لكن المفاوضات أصبحت معلقة، بعد تدخل مانشستر يونايتد في الصفقة.

وطلب المدرب البرتغالي لـ"الشياطين الحمر"، جوزيه مورينيو، الاستفادة من خدمات مينا في الفترة الأخيرة، كخيار ثان، حيث أصبح التوصل إلى اتفاق بشأن ماغواير صعبا، وستكون كل هذه الظروف سببا في ارتفاع سعر المدافع الكولومبي.

وكان ماغواير، الذي تألق بدوره في المونديال الروسي مع منتخب إنكلترا، صرَّح بأنه لن يضغط على ناديه من أجل الرحيل، وأنه يجب التوصل إلى اتفاق بين الطرفين كي يكون كل شيء واضحا.

وفي الواقع، فإن إدارة "الثعالب" لا تزال رافضة للعرض الذي تقدم به اليونايتد من أجل ماغواير مقابل 50 مليون يورو، وطلبت رفع المبلغ إلى 70 مليونا.

وأكملت "سبورت" أنه في حال استمرار تعثر المفاوضات بين الناديين الإنكليزيين، فإن مانشستر يفضل إتمام صفقة مينا مقابل 40 مليون يورو.

أما إذا نجح يونايتد في انتداب ماغواير، فإن ليستر سيستغل المقابل الذي سيحققه للحصول على مينا، وتصعيب الأمور على إيفرتون، الذي قدم عرضا للتعاقد مع المدافع الكولومبي مقابل 30 مليون يورو بالإضافة للمتغيرات.