شدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح على ضرورة تطبيق استراتيجية المؤسسة الأمنية التي تنطلق من التطوير والتزود بالعلم والمعرفة باعتبارهما السلاح الحقيقي لدعم رجل الأمن، متمنياً الاستمرار في التحصيل العلمي لرفع الكفاءة.

جاء ذلك في كلمة للوزير الجراح خلال حفل تخريج الدفعة 29 من طلبة الاختصاص، الذين بلغ عددهم 133 طالباً، منهم 4 من دولة الإمارات و3 من الولايات المتحدة تخصص هندسة كهربائية، والدفعة 10 من طالبات معهد الشرطة النسائية، إذ بلغ عددهن 35 ضابط اختصاص و8 وكيل ضابط و11 رقيبا، وذلك في صالة الشهداء بأكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية، بحضور وكيل الوزارة الفريق عصام النهام، والوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ فيصل النواف، وعدد من قيادات الوزارة والأكاديمية، إلى جانب المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني.

Ad

ونقل الجراح إلى الخريجين تحيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وهنأهم وأسرهم بمناسبة انضمامهم إلى منتسبي وزارة الداخلية، موضحاً أن «أبناءنا الخريجين سيكونون دائماً وأبداً على مستوى المسؤولية في المهام المنوطة بهم».

وأكد أن الخريجين سيواجهون تحديات كبيرة بعد أن أنهوا المرحلة الدراسية والتي تمثل جزءا بسيطا في حياتهم العلمية، وبعدها تبدأ مرحلة الانضمام إلى العمل الشرطي الذي يعد المدرسة الحقيقة، متمنياً لهم التوفيق والسداد في عملهم في حماية أمن الوطن والمواطنين.

وطالب الطلبة الخريجين بتطبيق القانون وبذل الجهد والعطاء، مؤكداً أن تطوير أدائهم الأمني واكتساب الخبرات والمهارات ضرورة للحفاظ على أمن الوطن ومقدراته.

فخر واعتزاز

من جهته، ألقى المدير العام لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بالتكليف اللــواء ناصر بورسلي كلمة قال فيها: «إننا نقف بكل فخر واعتزاز لتخريج دفعة جديدة من أبناء وبنات الكويت، مضحين بالغالي والنفيس تجاه وطننا الغالي الكويت، حفظها الله من كل مكروه».

وأضاف بورسلي أن «الأكاديمية كانت ومازالت تسعى لتطوير برامجها وخططها وفق متطلبات العصر وما يقتضيه العمل الأمني وفق أعلى المعايير العلمية والأكاديمية والمهنية، مما له أثر إيجابي على مخرجات الأكاديمية».

ووجه الشكر إلى الوزير الجراح «على مساندته ودعمه الدائم للأكاديمية من خلال توجيهاته وتعليماته ومتابعته المستمرة، والتي كانت خير عون في القيام بعملنا على الوجه الأمثل، ومؤازرته ووكيل الوزارة لنا لتحقيق ما نصبو إليه».

وفي ختام حفل التخريج، وزع الوزير الجراح الدروع التذكارية على المتفوقين علمياً من الخريجين والخريجات.