دخل إلى سوق الكويت للأوراق المالية 68 مليون دينار جديدة، خارج نظام التداول من خلال 56 صفقة خاصة تم تنفيذها، أمس، على أسهم شركة «هيومن سوفت» القابضة بنسبة 16 في المئة من رأس المال.

في التفاصيل، أفادت مصادر مالية بأن عدداً من المستثمرين الأفراد والمحافظ الأجنبية وبعض الصناديق التي أبدت رغبتها في التملك في الشركة خلال الفترة الماضية وبعد مخاطبة كبار الملاك والتنسيق مع الجهات الرقابية ممثلة في هيئة أسواق المال وموافقة البورصة تم تنفيذ الصفقات أمس حسب طلبات المشترين. وعملياً، توزعت قيمة الصفقة الإجمالية البالغة 68.2 مليون دينار على الصفقات الـ 56 بسعر موحد بلغ 3.3 دنانير للسهم الواحد، بأقل من سعر الإقفال السابق للسوق، أمس الأول، بنحو 201 فلس، ومع صعود السهم أمس بنحو 49 فلساً، يعني أن فارق الهامش لمصلحة المشترين بلغ 250 فلساً، ما يعني أن كل مشترٍ لديه هامش ربح محقق 7.5 في المئة بعد تنفيذ الصفقة.

Ad

وعملياً، تمثل تلك السيولة أكبر كتلة سيولة تجذبها شركة مدرة في البورصة عبر مستثمرين متعددي الجنسيات والملكيات، ومن شأنها أن تعزز الثقة في الاستثمار في سوق الكويت للأوراق المالية عبر الفرص التشغيلية الجدية والمدرة للأرباح، كما تحقق شركات الوساطة من هذه الصفقات أرباحاً وعمولات جيدة وكذلك البورصة والمقاصة.

وفي حين تمثل تلك الصفقات عملية تسويق غير مباشرة لسوق الكويت للأوراق المالية، تشير مصادر استثمارية ألى أن من المرتقب عقد مزيد من الصفقات على شركات أخرى خلال الفترة المقبلة.

وتقدر عمولة الوساطة الخاصة بصفقات «هيومن سوفت» بنحو 136.459 ألف دينار تتوزعها شركات الوساطة المنفذة للصفقات بنسبة 70 في المئة والبورصة بنسبة 29 في المئة والمقاصة بنسبة 1 في المئة.