قالت مصادر أمنية مطلعة إن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح أصدر قرارين بإحالة الوكيل المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع، والوكيل المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية اللواء عبدالله المهنا إلى التقاعد.

وأضافت المصادر، لـ «الجريدة»، أن الجراح أصدر قراراً ثالثاً بتعيين اللواء فراج الزعبي وكيلاً مساعداً لـ«المؤسسات الإصلاحية»، إضافة إلى عمله مديراً عاماً للإدارة العامة للتنفيذ الجنائي.

Ad

وأوضحت أن قرارات الجراح تأتي بناءً على عرضٍ من وكيل «الداخلية» الفريق عصام النهام، الذي يعكف حالياً على إعداد الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة.

وكشفت أن الأيام المقبلة ستشهد إحالة نحو 12 قيادياً إلى التقاعد، بهدف ضخ الدماء الشابة الجديدة في المناصب القيادية، موضحة أن أبرز المناصب التي ستشهد تغييراً جذرياً الإدارات العامة للأدلة الجنائية، وقوات الأمن الخاصة والمرور، وقطاع الأمن العام.

من جهة أخرى، شدد الوزير الجراح على ضرورة تطبيق استراتيجية المؤسسة الأمنية، التي تنطلق من التطوير والتزود بالعلم والمعرفة، باعتبارهما السلاح الحقيقي لدعم رجل الأمن.

وطالب الجراح، خلال كلمته بحفل تخريج دورات عسكرية أمس، الطلبة الخريجين بتطبيق القانون، وتطوير أدائهم الأمني، واكتساب الخبرات والمهارات للحفاظ على أمن الوطن ومقدراته.