الكويت وبغداد ناقشتا تطورات العراق وجهود تشكيل الحكومة

• الأمير استقبل نائب الرئيس العراقي
• المالكي: نقدر دور الأشقاء في دعم شعبنا

نشر في 01-08-2018
آخر تحديث 01-08-2018 | 00:05
استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بقصر بيان صباح أمس، سمو الشيخ ناصر المحمد

واستقبل سموه كذلك رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونائب الرئيس العراقي نوري المالكي والوفد المرافق، بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

حضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله.

وقام المالكي ظهر أمس، بزيارة إلى مركز عبدالله السالم الثقافي، واطلع على أرجائه وما يحتويه من أقسام ثقافية وعلمية وتاريخية، تعكس عبر هذا الصرح مكانة الكويت الحضارية.

ورافق المالكي خلال الزيارة رئيس بعثة الشرف المرافقة المستشار بالديوان الأميري خالد الفليج.

من جهته، قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله إن القيادة الكويتية ناقشت، خلال زيارة المالكي، آخر تطورات الساحة العراقية، بالإضافة الى الجهود الهادفة لتشكيل حكومة العراق.

وأكد الجارالله حرص الكويت على أن يتمكن العراق الشقيق من تجاوز الأزمة الراهنة، وصولا الى تحقيق أمنه واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه.

ونقل عن المالكي تقدير الأشقاء العراقيين للدور الكويتي المتواصل في دعم الشعب العراقي، خصوصا فيما يتصل بما تحقق من نتائج ايجابية وبناءة لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق، الذي عقد في يناير الماضي.

وكان المالكي اختتم زيارته للبلاد أمس، وغادر مساء، وكان في وداعه على أرض المطار نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله ورئيس بعثة الشرف المرافقة المستشار بالديوان الاميري خالد الفليج.

الخالد يستقبل المالكي والمنظري

اجتمع رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، في قصر بيان، أمس، مع نائب رئيس العراق الشقيق نوري المالكي، والوفد المرافق له، بمناسبة زيارته للبلاد.

حضر المقابلة نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، والمستشار بالديوان الأميري خالد الفليج، ومساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير عزيز الديحاني.

واستقبل الخالد، بحضور وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط د. أحمد المنظري، والوفد المرافق له، بمناسبة زيارته للبلاد.

حضر المقابلة وكيل وزارة الصحة بالإنابة د. محمد الخشتي.

back to top