سفير السودان و«الهلال الأحمر» يبحثان دعم متضرري فيضانات كردفان

نشر في 01-08-2018
آخر تحديث 01-08-2018 | 00:00
سفير السودان لدى الكويت، محيي الدين سالم
سفير السودان لدى الكويت، محيي الدين سالم
أشاد سفير السودان لدى الكويت، محيي الدين سالم، أمس، بالإسهامات الإنسانية لجمعية الهلال الأحمر الكويتي في بلاده وحول العالم، لتخفيف المعاناة عن المنكوبين.

وقال سالم لـ«كونا»، عقب لقائه الأمينة العامة للجمعية مها البرجس، إن «الهلال الأحمر» لم تغب عن الساحة الإنسانية في السودان، إذ نفذت عددا من الأنشطة والبرامج الإنسانية والإغاثية والصحية. وأشار إلى تحركات الجمعية ميدانيا، ووجودها اليومي وسط المتضررين والمحتاجين، مضيفا أن تقديم يد العون والمساعدة يأتي ترجمة واستجابة لأولوياتها والتزاماتها تجاه المتضررين جراء الكوارث الطبيعية.

وأوضح أنه بحث مع البرجس سبل وآليات دعم المتضررين جراء الفيضانات التي اجتاحت مدينة نهود بإقليم كردفان غربي السودان، والتي تضررت منها نحو 3500 أسرة، وتسببت في حدوث أضرار جسيمة للمنشآت والطرق.

بدورها، قالت البرجس، في تصريح مماثل، إن «الهلال الأحمر» تواصل وتنسق مع نظيراتها في السودان، بغية توفير المساعدات العينية العاجلة للمتضررين من الفيضانات، لافتة إلى أن جهود الجمعية لا تقتصر على الجانب الإغاثي، بل تتعداه إلى الجانب الصحي والتنموي، بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية والجمعيات الوطنية.

ولفتت إلى استعداد الجمعية لدراسة أي مقترحات من شأنها خدمة المحتاجين، وتحسين حياة المتضررين في كل مكان، وتحديد أولويات التعاون الإنساني في ضوء تصاعد الأزمات والمعاناة الإنسانية.

back to top