الولايات المتحد تنظر في فرض «رسوم جمركية» على الصين بنسبة 25%

نشر في 01-08-2018 | 11:21
آخر تحديث 01-08-2018 | 11:21
No Image Caption
ذكرت تقارير اعلامية ان ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب تنظر في فرض رسوم جمركية بنسبة 25 في المئة على ما قيمته 200 مليار دولار من السلع المستوردة من الصين.

واوضحت وكالة (بلومبيرغ نيوز) الامريكية في تقرير مساء امس الثلاثاء ان ادارة الرئيس الامريكي تناقش هذا الامر حاليا وستعلن عن قرارها قريبا جدا وربما في وقت لاحق اليوم.

ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع على المناقشات قوله ان "ترامب هدد في وقت سابق بفرض رسوم جمركية اضافية بنسبة 10 في المئة على ما قيمته 200 مليار دولار من السلع الصينية الا انه سيعلن عن رفع النسبة الى 25 في المئة خلال الايام القليلة المقبلة".

وكانت الولايات المتحدة فرضت في وقت سابق رسوما جمركية اضافية بنسبة 25 في المئة على سلع صينية تبلغ قيمتها 34 مليار دولار ودخلت حيز التنفيذ في الشهر الماضي ما دفع بكين الى الرد عبر فرض تدابير مضادة على بضائع بالقيمة نفسها.

كما اعلنت الادارة الامريكية الشهر الماضي اضافة منتجات صينية تبلغ قيمتها 200 مليار دولار الى قائمة الواردات الصينية التي فرضت تعريفات جمركية عليها وذلك ردا على "انتقام" الصين من التعريفات الامريكية الاولية التي فرضت على السلع الصينية بقيمة 34 مليار دولار.

back to top