اعرب الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن ثقته الكبيرة برغبة القادة الايرانيين عقد مباحثات مع الادارة الامريكية وذلك بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الايراني.

ووصف ترامب في خطاب القاه بولاية فلوريدا مساء امس الثلاثاء الاتفاق النووي مع ايران ب"العرض المرعب" معربا عن امله بأن تسير الأمور بشكل جيد مع ايران فهم لديهم مشاكل كثيرة في الوقت الحالي.

Ad

وقال "لدي شعور بأن القادة الايرانيين سيتحدثون الينا في وقت قريب جدا" مشيرا الى ان رفض ايران للحوار لن يؤثر على الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الامريكي ترامب قد اعلن عن رغبته يوم الاثنين الماضي في عقد اجتماع مع القادة الايرانيين "في اي وقت يريدونه".

واعتبر وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو يوم الاثنين الماضي انه في حال أظهر الايرانيون التزاما بإجراء تغييرات أساسية في تعاملهم مع شعبهم والتراجع عن سلوكهم "الخبيث" والموافقة على بحث اتفاق نووي جديد فإن الرئيس دونالد ترامب مستعد للقائهم.

من جهته قال قائد الحرس الثوري الايراني محمد جعفري اليوم الاربعاء ان ايران ليست كوريا الشمالية لتقبل دعوة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى الحوار.

واضاف جعفري في بيان له ان اي لقاء بين مسؤولين ايرانيين والولايات المتحدة لن يحدث مؤكدا ان "الشعب الايراني لن يسمح أبدا لمسؤوليه بالتفاوض معكم".

وذكر ان "ايران وشعبها لا يمكن تهديدهم وهم يقفون متحدين ومتلاحمين بوجه كل اشكال التهديد والضغوط الخارجية".

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعلن قبل يومين في مؤتمر صحفي في البيت الابيض استعداده للقاء المسؤولين الايرانيين في أي وقت ومن دون شروط مسبقة.