نجحت الصينية «هواوي» في تجاوز الأميركية «أبل» لتحتل المرتبة الثانية من بين أكبر بائعي الجوالات الذكية في العالم، بناء على عدد الأجهزة التي شحنتها الشركتان في الربع السنوي المنتهي في الـ30 من يونيو، وفقا لتقارير شركات الأبحاث «آي دي سي» و«كونير بوينت ريسيرش»، و«آي إتش إس ماركيت».

وعلى حسب بيانات أولية صدرت عن «آي دي سي»، شحنت «هواوي» حوالي 54.2 مليون جوال خلال الفترة، مسجلة نموا على أساس سنوي بلغ 40.9 في المئة، في حين باعت «أبل» حوالي 41.3 مليون وحدة، بارتفاع 0.7 في المئة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

Ad

ومكنت تلك المبيعات من وصول حصة «هواوي» في السوق إلى 15.8 في المئة، بينما بلغت الحصة السوقية لصانعة الآيفون 12.1 في المئة.

ولا تزال «سامسونغ» قائدة للسوق بحصة 20.9 في المئة، بعدما شحنت 71.5 مليون جهاز خلال الربع السنوي، وأوضحت «آي دي سي» أن الشركة الكورية الجنوبية شهدت تراجعا سنويا في شحنات الجوالات الذكية 10.4 في المئة، وربما تواجه صعوبات في أعمالها للجوالات في الأرباع السنوية المقبلة.

وأشارت «آي دي سي» إلى أن هذه هي المرة الأولى التي لا تحتل فيها «آبل» المرتبة الأولى أو الثانية بين شركات الجوالات الذكية من حيث الحصة السوقية منذ الربع الثاني من عام 2010.