الأهلي يصارع الإسماعيلي... والزمالك تعادل مع بتروجيت

نشر في 02-08-2018
آخر تحديث 02-08-2018 | 00:03
 جانب من مباراة الزمالك وبتروجيت أمس الأول
جانب من مباراة الزمالك وبتروجيت أمس الأول
يبدأ ناديا الأهلي والإسماعيلي مشوارهما في بطولة الدوري المصري الممتاز نسخة 2018-2019 حينما يلتقيان في العاشرة مساء اليوم، على استاد السلام.

وينطلق الفريق الأحمر في البطولة المحلية تحت قيادة فنية جديدة، بعد أن استعان النادي بالفرنسي باتريس كارتيرون لتولي المهمة خلفا لحسام البدري، كما استعان مسؤولو الإسماعيلي بالمدرب الجزائري خير الدين مضوي لتولي تدريب الفريق.

ويفقد الأهلي، في لقاء الليلة، جهود حسام عاشور وأحمد فتحي وجونيور أجاي، بسبب الإصابات المختلفة التي لحقت بهم في الأيام الماضية، بينما يغيب عن الدراويش باهر المحمدي وعماد حمدي للإيقاف، وتأكدت مشاركة عصام الحضري بعد وصول بطاقته الدولية من السعودية.

ويخوض المصري البورسعيدي مواجهة قوية حين يلاقي نظيره الجونة على استاد برج العرب بالإسكندرية، ويأمل النادي الساحلي تحقيق الانتصار من أجل منح لاعبيه دفعة معنوية كبيرة هذا الموسم، بينما يرغب الجونة، العائد للأضواء، في تثبيت أقدامه من البداية والابتعاد مبكرا عن دائرة الهبوط.

وضمن منافسات الجولة ذاتها تعادل الاتحاد السكندري مع المقاولون العرب بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على ملعب الإسكندرية، حيث تقدم زعيم الثغر عن طريق هدف سجله بناهيني في الدقيقة العاشرة، وتعادل طاهر طاهر للمقاولون في الدقيقة 68، وأهدر خالد قمر ضربة جزاء في الدقيقة 79.

وتعادل الزمالك مع مضيفه بتروجيت بدون أهداف، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الجيش الثالث بالسويس، وجاءت بداية المباراة حماسية من جانب الفريق، وظهرت أول ملامح الخطورة في الدقيقة الخامسة، بعد أن مرر محمود عبدالمنعم "كهربا" الكرة لكاسونغو الذي سقط على الأرض، مطالبا بركلة جزاء، لكن أمين عمر حكم اللقاء أشار باستمرار اللعب.

ونجح جنش في إنقاذ مرمى الزمالك من هدف محقق بالدقيقة 20 بعد تسديدة بيكلي من داخل منطقة الجزاء، وواصل جنش التألق وتصدى لرأسية أحمد عبدالرسول لاعب بتروجيت بالدقيقة 24 ليحافظ على نظافة الشباك البيضاء.

وبدأ الزمالك الشوط الثاني بنزول مصطفى فتحي بدلا من عبدالله جمعة، وأهدر بيكلي هدفا محققا لبتروجيت في الدقيقة 47، بعدما انفرد بمرمى جنش وسدد الكرة لكنها اصطدمت بالعارضة، وتوقفت المباراة بالدقيقة 66 نظرا لانقطاع التيار الكهربائي بشكل جزئي عن الملعب، مما استدعى إيقاف اللعب لحين إصلاح سبب العطل.

وبعد 10 دقائق عادت المباراة للاستئناف مرة أخرى، وفي الدقيقة 84 لعب المغربي حميد أحداد بدلا من يوسف أوباما، واحتسب حكم المباراة 5 دقائق بدلا من الضائع، ليعلن الحكم بعدها نهاية اللقاء بالتعادل السلبي. وقرر رئيس الزمالك تغريم كل لاعب بالنادي 100 ألف جنيه بعد التعادل السلبي مع بتروجيت.

back to top