المكراد يجري تدويراً شاملاً لقيادات بـ «الإطفاء»

يشمل مديري المحافظات ورؤساء المراكز والنوبات

نشر في 02-08-2018
آخر تحديث 02-08-2018 | 00:00
خالد المكراد
خالد المكراد
علمت «الجريدة» من مصدر إطفائي مطلع، أن المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، أصدر قراراً إدارياً يقضي بإجراء تدوير شامل لجميع القيادات الاطفائية في قطاعي المكافحة والوقاية، ويشمل مديري المحافظات ورؤساء المراكز والنوبات، لافتا إلى أن هذا القرار هو الأول من نوعه في تاريخ الإدارة التي لم تشهد مثله سابقا.

وقال المصدر، إن الفريق المكراد يهدف من خلال هذا القرار إلى ضخ الدماء الجديدة الشابة، وإلى تطوير آلية العمل، والقضاء على بعض المظاهر السلبية التي طغت على العمل في بعض الادارات بـ«المكافحة» و«الوقاية».

وأوضح أن القرار سيصدر صباح اليوم، على أن يدخل حيز التنفيذ صباح الأحد المقبل، وتم تعميمه على مساعدي المدير العام لـ«المكافحة» و«الوقاية»، واللذين شاركا الفريق المكراد في إعداد القرار. وأشار إلى أن هناك قرارات أخرى ستشمل قطاعات إطفائية اخرى بهدف تنظيم آلية العمل، وتدوير قيادات تلك القطاعات.

في مجال آخر أشاد المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد بجهود بلدية الكويت لإزالة مواقع التخزين العشوائي وبيع الأعلاف في مناطق شمال وجنوب البلاد بتوجيهات مباشرة من المدير العام للبلدية المهندس أحمد المنفوحي.

وأوضح المكراد في تصريح له أن هذه المواقع كانت وماتزال تشكل خطراً حقيقياً على أرواح العاملين فيها ومستخدمي الطرق في مناطق الوفرة والسالمي وارحية بعد تكرار نشوب سلسلة من الحرائق في وقت سابق، مشيرا الى أن المناطق المذكورة تحتوي على اعداد كبيرة من الأعلاف مخزنة بطريقه عشوائية وغير منظمة في مناطق مكشوفة تفتقر إلى أدنى اشتراطات الأمن والسلامة، واستنزفت من خلالها جهود رجال الإطفاء لمكافحة الحرائق.

back to top