النيابة تحقق في «تطبيق هاتفي» يكشف خصوصيات الأفراد

«فاشنيستا» متهمة بالتشبه بالرجال اليوم أمام «التجديد»

نشر في 02-08-2018
آخر تحديث 02-08-2018 | 00:03
No Image Caption
كشفت مصادر قضائية، لـ"الجريدة"، أن نيابة الإعلام والمعلومات تجري تحقيقاً في قضية مسجلة ضد مسؤول عن تطبيق إلكتروني ذكي، بعدما قدمت مواطنة بلاغاً بأن التطبيق ذكر اسمها بمصطلحات منافية للآداب.

وقالت المصادر إن النيابة ستحقق مع المسؤول بتهمة الإساءة لاسم المجني عليها، فضلاً عن انتهاكه الخصوصية من خلال وضع رقم هاتفها في البرنامج الخاص بالتطبيق دون موافقتها.

ولفتت إلى أن البرنامج يسمح بكشف أرقام هواتف الناس، دون مراعاة لأي خصوصية، وهو ما قد يضرّ بسمعتهم.

وأشارت إلى أن النيابة استمعت إلى أقوال المجني عليها، وستطلب سماع أقوال المسؤول عن التطبيق ومواجهته بالوقائع المنسوبة إليه، إلى جانب أقوال ضابط المباحث في القضية، والتي تعتبر تطبيقاً لقانون جرائم تقنية المعلومات رقم 67 لسنة 2015 وقانون هيئة الاتصالات رقم 34 لسنة 2014.

على صعيد آخر، أمرت النيابة باستمرار حبس "فاشنيستا" بتهمتي مخالفة الآداب العامة، والتشبه بالجنس الآخر، من خلال عرض مشاهد مخالفة للآداب العامة عبر حسابها في "سناب شات"، في أعقاب بلاغ قدمته بحقها إدارة المباحث الإلكترونية.

وستعرض المتهمة على قاضي تجديد الحبس اليوم للنظر في أمر تجديد حبسها أو إخلاء سبيلها على ذمة أي كفالة، إلى حين إحالتها إلى المحكمة للنظر في الاتهامات المنسوبة إليها.

back to top