أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الأخبار والبرامج السياسية محمد بن ناجي أن "ذكرى الخميس الأسود للغزو العراقي الغاشم فرصة لاستذكار بطولات أبناء الكويت، وصمودهم واستخلاص العبر من تلك المحنة"، مستذكرا "الأدوار البطولية لشهداء الكويت الأبرار".

وقال بن ناجي، في تصريح بمناسبة مرور 28 عاما على الغزو العراقي، إن "قطاع الأخبار والبرامج السياسية أعد خطة برامجية متكاملة لليوم تستند إلى إبراز العناوين الوطنية التي أذهلت العالم، وإبراز السياسة الخارجية للكويت في هذه الفترة، باللغتين العربية والإنكليزية، وتجيير كل النشرات الإخبارية اليوم، لتسليط الضوء على الذكرى والدروس المستفادة منها".

Ad

وأضاف ان "الخطة تتضمن أيضا تخصيص برنامج العالم هذا الصباح بالكامل للحديث عن الغزو العراقي، والعديد من التقارير المصورة والرسائل التوعوية التي قام القطاع بإنتاجها، والتي سيتم عرضها خلال نشرات وبرامج اليوم".

واردف: "كما سيتم إنتاج برنامج ملحمة صمود، الذي يسلط الضوء على هذه الفترة، ويستضيف عدة شخصيات للحديث عن الغزو العراقي وصمود وتماسك الشعب الكويتي، وبرنامج أخت الرجال، الذي يتحدث عن دور المرأة خلال فترة الغزو العراقي الغاشم، ومساهمتها ودورها البطولي في المقاومة الكويتية".

وأشار بن ناجي إلى أنه تم ايضا إنتاج برنامجي "28 عاما من الحرية" و"حرية وطن"، اللذين يوثقان الذكرى الأليمة وحجم المأساة الإنسانية التي تعرضت لها الكويت وشعبها المسالم، والأضرار بمختلف أنواعها".

وتابع: "كما تم تخصيص كل البرامج السياسية الإذاعية في هذا اليوم لتغطية الذكرى الأليمة، فضلا عن مجموعة من التقارير التي تشتمل على حوارات مع المتخصصين والأكاديميين الكويتيين، إلى جانب إنتاج البرنامج الإذاعي (الثاني من أغسطس عدوان الى زوال) سيتم من خلاله استعراض أبرز المحطات المفصلية للغزو العراقي ومعركة التحرير ورحلة الإعمار".