المطيري: اختبار مستوى الإنكليزية بـ«الأساسية» إلزامي

«أشرف على إعداده كوكبة من الأساتذة ويتضمن 100 سؤال اختياري»

نشر في 03-08-2018
آخر تحديث 03-08-2018 | 00:00
رئيس وحدة اللغة الإنكليزية في كلية التربية الأساسية، بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. محمد المطيري
رئيس وحدة اللغة الإنكليزية في كلية التربية الأساسية، بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. محمد المطيري
شدد رئيس وحدة اللغة الإنكليزية في كلية التربية الأساسية، بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. محمد المطيري على أهمية حضور الطلبة لاختبار تحديد مستوى اللغة الإنكليزية، والذي يعتبر إلزاميا على جميع طلبة كلية التربية الأساسية، باستثناء قسم اللغة الإنكليزية، مشيرا إلى أن مواعيد الاختبارات تنطلق 10 و11 سبتمبر المقبل، على فترتين، الأولى من الساعة 9 حتى 11 صباحاً، والثانية من 11.30 صباحا حتى 1.30 ظهراً.

وأشار المطيري، في تصريح صحافي أمس، إلى أن اختبار تحديد مستوى اللغة الإنكليزية للطالب المستجد أشرف على إعداده كوكبة من أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرات التدريسية والعملية، ويتضمن 100 سؤال اختياري تشمل جميع اساسيات اللغة من قراءة وكتابة وقواعد ومفردات.

وأوضح أنه بحصول الطالب على نتيجة 60 من 100 يعتبر مجتازاً الاختبار، وبالتالي يكون مؤهلا للتسجيل في مقرر لغة انكليزية 1 مباشرة، ويعفى من مقرر لغة انكليزية تمهيدي 099. وأما في حال حصول الطالب على درجة أقل من 60 فيجب عليه التسجيل بمقرر لغة انكليزية تمهيدي 099 واجتيازه، حتى يتمكن من التسجيل بمقرر لغة انكليزية.

وطالب المطيري جميع الطلبة المتقدمين للاختبار بالدخول على موقع الهيئة الرسمي، في بداية سبتمبر، لمعرفة رقم القاعة وتاريخ الاختبار والفترة المحددة لكل طالب، متمنيا التوفيق والنجاح لجميع الطلبة المستجدين في الهيئة.

اجتياز الاختبار يحتم الحصول على 60 من 100 كحد أدنى
back to top