أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم الخميس تمديد الجدول الزمني لعملية المزايدة على حصة من أسهم رأس مال شركة بورصة الكويت للأوراق المالية حتى نهاية العام.

وقالت (أسواق المال) في بيان صحفي إنها "أصدرت في 28 يونيو الماضي إعلانا بخصوص المزايدة على حصة من أسهم رأس مال شركة بورصة الكويت للأوراق المالية" مبينة أنه "عقب الاجتماع التشاوري الذي عقد مع المستثمرين المحليين وافقت على تلبية طلبهم بتمديد الجدول الزمني للعملية حتى نهاية 2018".

Ad

وأوضحت أنه "نتيجة لذلك تم منح المستثمرين المحليين المؤهلين والمشغلين العالميين مزيدا من الوقت لانضمامهم لقائمة المهتمين بهذه العملية".

وأفادت بأن الأول من أغسطس "كان الموعد النهائي للمستثمرين للتعبير عن اهتمامهم واستكشاف هذه الفرصة الاستثمارية بشكل أكبر والآن فقد أصبح المستثمرون المهتمون قادرين على تقييم هذه الفرصة الاستثمارية بشكل مفصل من خلال غرفة البيانات الافتراضية.

وأشارت إلى أن المرحلة الأولية ناجحة وشهدت اهتماما ملحوظا من قبل المشغلين العالميين والمستثمرين المحليين مؤكدة التزامها بالتعاون مع جميع الشركاء لضمان نجاح هذه العملية والحصول على أفضل النتائج لدولة الكويت.

وتأسست هيئة أسواق المال الكويتية وفقا للقانون رقم 7 لسنة 2010 والذي أقره مجلس الأمة في فبراير 2010 وتعديلاته.

وبموجب القانون تقوم الهيئة بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة وإلزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادئ حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة والمخالفة لقانون الهيئة ويدعو القانون أيضا إلى الإشراف على عمليات الدمج والاستحواذ والإفصاح.