اختتم الكاتب عثمان الشطي دورة «اصنع مسرحيتك»، التي أقامها للأطفال خلال الفترة الماضية، وشهد حفل الختام مجموعة مميزة من العروض التي شارك فيها الأطفال تحت إشراف الشطي.

وأعرب الشطي، في تصريح لـ«الجريدة»، عن سعادته بتلك التجربة المميزة، وقال إنه كان يقدم دورات وورش خلال السنوات الخمس الماضية لكن على نطاق ضيق، إلى أن أصبح لديه رصيد من الأعمال المسرحية التي قدمها جماهيريا، واتخذ قراره بإعلان أول ورشة على مستوى كبير.

Ad

وأردف: «منذ الأيام الأولى لاحظت إقبالا كبيرا من أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بالورشة، وكان هدفي في المقام الأول غرس أخلاقيات الفنان في الطفل منذ الصغر، إلى جانب الاشتغال على الجانب النظري والعملي على حد السواء».

وتابع: «بالفعل تحققت أهدافي من خلال الدورة، وتكلل مجهودي مع الأطفال بالنجاح، وهذا ما شاهدته عندما عرضوا أعمالهم أمام رئيس قسم النقد بالمسرح العالي للفنون المسرحية د. علي حيدر، الذي تواجد كمحكم، وأثنى على جهود وموهبة الأطفال، وأنتهز الفرصة لأتوجه بالشكر إلى كل الضيوف الذين شاركونا هذا الحدث، وهم الفنانة سماح ود. نرمين الحوطي والفنان سعود بوعبيد».

وكشف الشطي ان طموحه أكبر من تنظيم الورش، مضيفا: «لدي رصيد كبير من الشهادات، وأتطلع لاستثمار خبرتي في مجال التدريب، وأتمنى تأسيس أكاديمية الطفل للفنون لإيامني الشديد بالمواهب الصاعدة وقدرتهم على حمل لواء الفن واستكمال المسير».

وأشار الكاتب الشاب إلى أن موسم عيد الأضحى المسرحي سيشهد إعادة أكثر من عمل له، مثل «القطاوة» و»الخفافيش» و«أحلام»، إلى جانب مسرحية ستعرض في السعودية من إخراج احمد الحسن، فضلا عن منافسته في مهرجان أيام المسرح للشباب بمسرحية «بلا»، من تأليفه وإخراج شملان النصار.