«بعثة الحج»: مسؤولون عن سلامة الحجاج وخدمتهم

نشر في 03-08-2018
آخر تحديث 03-08-2018 | 00:00
عمادي متحدثاً في اللقاء التنويري
عمادي متحدثاً في اللقاء التنويري
أكد رئيس بعثة الحج الكويتية وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهندس فريد عمادي، أن «أعضاء البعثة مسؤولون عن سلامة حجاجنا، وتقديم كل السبل لخدمتهم، وتحقيق رؤية الوزارة بتحقيق الريادة في العالم الإسلامي».

وقال عمادي، في كلمة ألقاها خلال اللقاء التنويري الذي نظمه مكتب شؤون الحج بالوزارة لأعضاء البعثة، أمس الأول، إن «فريق البعثة يقدر بـ250 عضوا يمثلون عدداً من الوزارات والجهات الحكومية، وتقع عليهم مسؤولية كبيرة للمحافظة على نجاحات وتميز بعثة الحج الكويتية على مدى السنوات الماضية»، داعيا «الجميع إلى العمل بروح الفريق الواحد لإنجاح المهمة المكلفين بها لخدمة الحجاج الكويتيين، وضمان سلامتهم، لاسيما أن الفريق تم اختياره من أهل الاختصاص والكفاءة والعزم بالعمل والأداء المتميز، مما سينعكس على عمل البعثة».

وأضاف أن «جميع الحجاج ذاهبون لأداء فريضة واحدة، لكن أعضاء البعثة تقع على عاتقهم مهمة خدمة الحجاج، الأمر الذي يتطلب أن يحتسبوا الأجر عند الله سبحانه وتعالى»، مشيرا إلى انها «مسؤولية، ليس لأداء الواجب الوظيفي فقط، لكنها مهمة دعوية شرعية لخدمة الحجاج»، متمنيا ان «يكون أعضاء البعثة خير سفراء للكويت في موسم الحج».

ولفت عمادي إلى ان «السلطات السعودية، في اجتماعاتها معنا، أشادت بالتزام الكويت بالتعليمات الصادرة عن الحكومة السعودية، خصوصا انه لم تسجل مخالفات أو حتى ملاحظات بحق الحملات أو البعثة الكويتية».

أبدت وزارة الأوقاف استعدادها لدعم برنامج مبادرة «تمكين»، التي دشنتها الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، بالشراكة مع وزارة الشؤون، بهدف تنمية قدرات العاملين بالقطاع الخيري والتطوعي، وتطوير أدائهم.

وقال رئيس المبادرة، نائب المدير العام لشؤون الإعلام وتنمية الموارد في الهيئة الخيرية عبدالرحمن المطوع، في تصريح صحافي، إن «وفدا من الهيئة الخيرية بوزارة الشؤون طرح مع قيادات (الأوقاف) برنامج المبادرة ومراحل تأسيسها واحتياجاتها التدريبية، بالتنسيق مع إحدى الشركات العالمية».

المطوع: دعم «تمكين» لتطوير أداء العاملين في المجال الخيري
back to top