«وينك» لعبير نعمة... أصالة الصوت وموهبة التمثيل

• يخوض فيه رودريغ سليمان مجال الكليبات لأول مرة

نشر في 04-08-2018
آخر تحديث 04-08-2018 | 00:00
فنانة تجمع بين العلم والموهبة، كرَّست عبير نعمة صوتها في إبراز الرسالة الأصيلة للفن لأنه صلة وصل بين الشعوب، وهو ما نجحت فيه إلى حد كبير، من خلال أغانيها التي تمجِّد الإنسانية الحقة والقيم والمبادئ، وإحيائها حفلات في بلدان عربية وأجنبية، مؤكدة بحضورها استمرارية شعلة الفن الأصيل رغم الفوضى السائدة على الساحة الفنية منذ سنوات والتي تهدد بطمس معالم هذا الفن...
في تعاون هو الأول من نوعه بعد توقيعها عقد إنتاج وتوزيع فنيّ مع شركة Universal Music MENA، أصدرت الفنانة عبير نعمة كليب «وينك» (إخراج سمير سرياني) الذي يشارك فيه النجم السينمائيّ اللبنانيّ رودريغ سليمان في تجربة هي الأولى له في مجال الأغنية المصوّرة.
تعتبر عبير نعمة أن كليب «وينك» نقلة نوعية في مسيرتها الفنية، ذلك أنها تعاونت في الأغنية مع الشاعر جرمانوس جرمانوس والملحن مروان خوري والموزِّع هادي شرارة، مشيرةً إلى أنها في صدد تحضير ألبوم كامل، وأنها طالما تمنَّت أن تكون محاطة بفريق عمل مُحترف وشركة إنتاج عالميّة راقية لإنتاج أعمالها، وأن أمنيتها تحققت مع الكليب.

في ما يتعلق بالمخرج سمير سرياني تشير عبير نعمة إلى أنها تقدِّر أعماله «فهو مُخرج مُبدع وتربطني به صداقة قديمة».

أما مُشاركة النجم رودريغ سليمان في الكليب، فتصفها بالمميزة وشكَّلت إضافة كبيرة إلى العمل، وتعرب عن فخرها به كمُمثل حاضر وناجح، لافتة إلى أن الانسجام بدا واضحاً بينهما منذ لحظات التصوير الأولى، وتقول: «الأغنية جميلة جداً والعمل واقعيّ وحقيقيّ يُحاكي مشاعر كلّ شخص يُعاني فقدان الشغف في علاقة الحب، وأتمنّى أن يصل إلى الجمهور لأنّنا سعينا إلى تقديم عمل يليق بالمُستمع والمُشاهد».

رودريغ سليمان

يعبّر النجم رودريغ سليمان عن حماسته بالمُشاركة مع عبير نعمة ويقول حول تجربته في الكليب: «لم يكن من الوارد أبداً أن أطلّ في أيّ عمل مُصوّر. لكن عبير نعمة فنّانة مُميّزة وراقية وأنا مُتابع لأعمالها، أضف أنّني عندما استمعت إلى الأغنية تأثّرت وأدمعت عيناي، وأحببت المُعالجة لموضوع الكليب بالمشهديّة التي رسمها المُخرج المُميّز سمير سرياني. فكلّ تلك العناصر من إحساس وصوت عبير إلى الأغنية المؤثرة حمستني لتلك التجربة».

يضيف: «تتمتّع عبير بكاريزما خاصّة بها وهي تمثّل بحرفيّة عالية أظهرتها من خلال هذا العمل الذي يعتمد على التمثيل ويُصوّر على طريقة السينما ما شكّل تحدياً بالنسبة إلي».

سمير سرياني

المُخرج سمير سرياني الذي تربطه علاقة صداقة بعبير نعمة وصف الكليب بأنه يشبههما، مشيداً بموهبتها كممثلة التي بدت واضحة في الكليب الذي يعتمد على التمثيل، ومشيراً إلى أن الممثل النجم رودريغ سليمان أضاف من خبرته وزاد من جرعة الروح السينمائيّة التي يتّسم بها هذا العمل، وشكّلا سوياً ثنائياً حقيقياً من خلال الإحساس الذي ترجم في الكليب».

حول فكرة الكليب يوضح سرياني أنّها بسيطة وحقيقيّة تنقل مواقف تجمع حالة حبيبين انطفأت شعلة الحبّ بينهما لتحلّ مكانها البرودة والروتين وعدم التجدّد.

فنانة شاملة

كانت عبير نعمة تعاقدت منذ فترة مع شركةUniversal Music MENA ، في احتفال بحضور باتريك بولس، والرئيس التنفيذيّ للشركة الذي أعرب عن سعادته بانضمام الفنّانة اللبنانية إلى الشركة، مؤكداً أنها فنّانة شاملة مُثقفة وحقيقيّة وتملك رؤية ثاقبة وهويّة فنيّة فريدة.

أضاف: «تعكس عبير صورة المواهب الحقيقيّة التي نبحث عنها لتنضمّ إلى الجيل الجديد من فنّاني الشركة الذين نهدف من خلالهم إلى الانتشار أكثر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

وأشار إلى أن مسيرة الفنّانة عبير نعمة مُلهمة، «فما قدّمته حوّلها إلى أيقونة في عالم الموسيقى، وجعل منها سفيرة للحوار الحضاريّ والثقافيّ والفنيّ بين الشعوب، ولديها الكثير لتُقدّمه للعالم من خلال الموسيقى.

من أبرز الفنانين العرب المتعاقدين مع شركة Universal Music MENA: محمد المجذوب (سورية)، وأنطوني توما، وليا مخول، ومهدي بكوش (تونس)، وغوهاري (مصر)، ونوفا عماد (العراق)، وإيهاب درويش (الإمارات العربية المتحدة)...

علم وموهبة

عبير نعمة حائزة شهادة في علوم الموسيقى في جامعة الروح القدس الكسليك في لبنان، باحثة في أنغام موسيقى الشعوب، قدَّمت برنامجاً وثائقياً بعنوان Ethnopholia أي «موسيقى الشعوب» على قناة «الميادين».

تضمن البرنامج 39 فيلماً وجالت فيه الفنانة مع فريق عمل متخصّص حول العالم، مسلطةً الضوء على موسيقى الشعوب وتقاليدها وثقافاتها حول العالم، وهي تبحث من خلاله في اللغات الإنسانية التي تربط البشر على مختلف أعراقهم وألوانهم وأديانهم، وتغوص في بحور الإثنيات لتعرض الفن والجمال الفطريين اللذين تختزنهما الشعوب.

آخر أعمال عبير نعمة ألبوم «غنّي قليلاً» الذي تتعاون فيه مع الفنان مارسيل خليفة ونخبة من كبار الشعراء العرب، بمشاركة أوركسترات عالمية.

المُخرج سمير سرياني وصف الكليب بأنه يشبه نعمة وأشاد بموهبتها كممثلة
back to top