نجوم مصريون يرفعون شعار «التصوير أهمّ من الإجازة»

نشر في 04-08-2018
آخر تحديث 04-08-2018 | 00:00
شهدت الأسابيع الماضية بدء عدد من الفنانين المصريين تصوير أعمال جديدة رغم استغراقهم أشهراً طويلة في إنجاز مسلسلاتهم التي عُرضت في رمضان الفائت، رافعين شعار «التصوير أهم من الإجازة». وأبرز هؤلاء محمد رمضان، وأكرم حسني، وهنا شيحة، وفتحي عبد الوهاب.
محمد رمضان أحد أكثر الفنانين استغراقاً للوقت في التصوير، إذ أمضى قبل رمضان الماضي ستة أشهر في تصوير «نسر الصعيد» وانتهى منه قبل حلول الشهر الفضيل بأيام قليلة، وعقب انتهاء أول يومين من إجازة العيد صوَّر كليبه الذي أحدث ضجة كبيرة «نمبر وان» مع المخرج حسام الحسيني ووقف على تنفيذ عمليات المونتاج بنفسه.

ولم يخلد رمضان إلى إجازة مثل بقية الفنانين بل استأنف تصوير فيلمه الجديد «الديزل» المقرر عرضه خلال عيد الأضحى المقبل ويستمر في التصوير حتى العاشر من أغسطس الجاري؛ ليباشر المونتاج بنفسه أيضاً. وبعد عرض الفيلم يبدأ عقب عيد الأضحى بتصوير «بطل العالم» ليصبح أكثر الفنانين تحطيماً للأرقام القياسية في مدة التصوير خلال عام ويحصل على أول إجازة طويلة بعدما قرَّر عدم خوض السباق الرمضاني المقبل.

أكرم حسني ثاني الفنانين الذين لم يحصلوا على إجازتهم بعد تصوير مسلسله «الوصية» الذي أنجزه قبل انتهاء رمضان الفائت بأيام قليلة، ليبدأ بتصوير فيلم «البدلة» مع محمد رمضان، ويستمر في التصوير لمدة أسبوع جديد تمهيداً للعرض خلال عيد الأضحى المقبل.

أكرم حسني قال إنه يستأنف التصوير بعدما كان تعطَّل مع حلول شهر رمضان الماضي، وبعد تأجيل الفيلم الذي كان مقرراً له أن يعرض خلال عيد الفطر، مضيفاً أنه سيسافر في جولة أوروبية طويلة من أجل الراحة عقب انتهاء فترة طويلة من التصوير استمرت قرابة ثمانية أشهر، ومن المقرر ألا يشارك في السباق الرمضاني المقبل بسبب التعب الذي حلّ به خلال فترة متواصلة من التحضير.

وبعد مسلسلها الرمضاني «أرض النفاق»، بدأت هنا شيحة إنجاز مشاهدها في «الديزل» لمحمد رمضان، وقبل انتهاء التصوير تعاقدت على فيلم «محمد حسين» من بطولة محمد سعد. من ثم، تكون قد تابعت العمل على مدار تسعة أشهر متواصلة من دون إجازة.

ولم يحصل فتحي عبد الوهاب على إجازة نهاية العام عقب انتهائه من تصوير ثلاثة مسلسلات خلال رمضان دفعة واحدة: «أبو عمر المصري، وممنوع الاقتراب أو التصوير، وعوالم خفية». وعقب إنجازها، دخل موقع تصوير فيلم «الديزل» لعرضه خلال عيد الأضحى، مكملاً مسيرة تصوير قاربت على التسعة أشهر، على أن يحصل على إجازته لاحقاً.

بعد أيام من انتهائها من مسلسل «لدينا أقوال أخرى»، بدأت شيرين رضا تصوير فيلم «الكويسيين» من بطولة الفنان الكوميدي أحمد فهمي، وسيُعرض خلال عيد الأضحى.

وبعيداً عن التصوير نجح محمد هنيدي في مفاوضات لتقديم مسرحية «صراع في الفيلا» خلال عيد الأضحى، وبدأ التمرينات ليعود إلى المسرح بعد غياب أكثر من 15 عاماً.

الجانب الآخر

على الجانب الآخر، يتباهى عدد من الفنانين بجولاتهم الساحلية والإجازات التي أمضوها عقب انتهاء التصوير، من بينهم أمير كرارة الذي يزور الساحل الشمالي منذ شهر تقريباً بعد تصوير مسلسل «كلبش»، وهو التقى كلاً من حسن الرداد وزوجته إيمي سمير غانم إذ يمضيان أجازتهما في المنطقة نفسها.

كذلك سافر الزعيم عادل إمام إلى الساحل الشمالي برفقة عائلته، فيما سافرت مي عز الدين في جولة خارجية، ودينا الشربيني برفقة الهضبة عمرو دياب إلى دول أوروبية من بينها اليونان، حيث أمضت أيضاً غادة عبد الرازق أسابيع عدة ضمن إجازتها السنوية المعتادة عقب انتهاء كل عمل درامي جديد.

أما زينة فاختارت الإمارات العربية المتحدة لإجازتها، فيما استأنف أحمد عز تصوير فيلمه الجديد «الممر» بعد سفر خارج البلاد لمدة شهر.

شيرين رضا بدأت تصوير فيلم «الكويسيين» بطولة أحمد فهمي
back to top