خطف فريق النادي الأهلي تعادلاً مثيراً من أنياب ضيفه الإسماعيلي، بعدما تعادل الفريقان إيجابيا بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، بالجولة الأولى للدوري الممتاز لكرة القدم.

شوط المباراة الأول جاء متكافئاً في السيطرة من جانب الفريقين، وانتهى متعادلاً لعباً ونتيجة.

Ad

وتقدم الإسماعيلي بهدف في الدقيقة 54 من عمر الشوط الثاني عن طريق لسعد الجزيري، الذي استغل تمريرة بينية رائعة من نادر رمضان، وأسكنها في شباك محمد الشناوي دون صعوبة.

وضغط الأهلي بكل قوته على دفاع الدراويش حتى نجح "البديل" محمد شريف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع في تسجيل هدف التعادل، بعد متابعته لكرة مزدوجة خلفية من أزارو، ونجح من خلالها في هز شباك الحضري، لينتهي اللقاء بحصول كل فريق على نقطة واحدة.

وضمن مباريات الجولة ذاتها، حصد فريق المصري البورسعيدي أول ثلاث نقاط له في البطولة بفوزه على نظيره الجونة بهدف نظيف، أحرزه البوركيني محمد كوفي في الدقيقة 66.

الزمالك والاتحاد في الجولة الثانية

من جانب آخر، يستضيف فريق نادي الزمالك في التاسعة مساء اليوم بتوقيت الكويت، نظيره الاتحاد السكندري على استاد بتروسبورت، في التجمع الخامس، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الممتاز، في مباراة يسعى من خلالها الفريقان لحصد أول ثلاث نقاط لهما في النسخة الحالية من البطولة، بعدما تعادلها في الجولة الأولى مع بتروجيت والمقاولون العرب على التوالي.

يدخل الزمالك مواجهة الاتحاد السكندري متسلحاً باستعادة الثنائي طارق حامد ومحمود علاء بعد غيابهما عن اللقاء الأول، نظرا للإيقاف، بينما مازال الدولي التونسي فرجاني ساسي في مرحلة التأهيل، حيث فضّل غروس المدير الفني للزمالك استبعاده، انتظاراً لوصوله إلى الجاهزية الفنية والبدنية المناسبة للمشاركة مع الفريق، وحرص على ضم عمر السعيد لقائمة المعسكر المغلق، تحسباً لغياب المغربي حميد أحداد المريض، والذي ستحسم حالته الطبية مدى إمكانية وجوده على مقاعد بدلاء الفريق من عدمه، خصوصا مع حجز الكونغولي كاسونغو مقعد رأس الحربة الصريح في التشكيلة البيضاء.

على الجانب الآخر، يدخل الاتحاد السكندري مواجهة الزمالك وهو يفتقد 3 لاعبين هم: أحمد داودا، ورزاق سيسيه لوجود بند في عقد استعارتهما من الزمالك يقضي بعدم مشاركتهما أمام الفريق الأبيض، وكذلك مدافع الفريق محمد بازوكا لإصابته في العضلة الخلفية، التي ستبعده عن المباريات مدة لا تقل عن 10 أيام.