الصبيح: 10686 شركة جددت اشتراكها في «أسهل»

نشر في 04-08-2018
آخر تحديث 04-08-2018 | 00:04
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح أن 10686 شركة جددت اشتراكاتها في برنامج عمل «أسهل»، لتقديم خدمات أصحاب الأعمال والشركات وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكل من لديه ملف في هيئة القوى العاملة.

وقالت الصبيح، ردا على سؤال للنائب صالح عاشور حول برنامج «أسهل» لأصحاب الاعمال، إن التعاقد لتقديم برنامج «أسهل» في الهيئة العامة للقوى العاملة تم بالتعاقد المباشر مع الشركة الوطنية لتطوير التكنولوجيا، بهدف تقديم مبادرتها لتطوير نظام الميكنة، لاعتبارات متصلة بسرية المعلومات، وتمت مخاطبة إدارة الفتوى والتشريع وديوان المحاسبة ولجنة المناقصات قبل التعاقد، وتم أخذ جميع الموافقات المطلوبة.

ليست ضرائب

وأشارت إلى أن الشركة الوطنية لتطوير التكنولوجيا مملوكة بالكامل من الهيئة العامة للاستثمار، وتقوم بعملها بشكل مجاني، وتتلقى مبلغا ماليا نظير الاشتراك في خدمة «أسهل»، إلى حدود انتهاء العقد المحدد بمدة ثلاث سنوات.

وتابعت الصبيح: «كما نفيد بأن الاشتراك بخدمة أسهل اختياري، ومبالغ الاشتراكات ليست ضرائب ولا رسوما، كما لا يوجد تحديد لإجمالي الاشتراكات، لأنها رهين رغبة الشركات في تجديد اشتراكها من عدمه».

وكشفت أن عدد الملفات المسجلة في خدمة أسهل بمحافظة العاصمة بلغ 3370 شركة جددت الاشتراكات، و1634 شركة في حولي، و822 شركة في الأحمدي، و381 شركة في الفروانية، و547 شركة في مبارك الكبير، و2420 شركة بإدارة العقود والمشاريع الحكومية.

back to top