أكدت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين د. فاطمة الثلاب، أن الكويتيين سيظلون الدرع الحامية لأي محاولات للنيل من أمن بلادهم.

ودعت الثلاب، في تصريح بمناسبة الذكرى الـ28 للغزو العراقي الغاشم على الكويت، الشباب للتسلح بالإيمان، وحب الوطن، والانتماء، والعلم، والوقوف خلف القيادة السياسية الحكيمة بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء، لتحقيق النقلة النوعية المأمولة للكويت، وتحويلها إلى مركز مالي وتجاري عالمي، وفقاً لرؤية صاحب السمو.

Ad

وقالت إن الشعب الكويتي ضرب الكثير من الأمثلة والدروس والعبر أثناء محنة الاحتلال، وضحى أبناؤه الشرفاء بدمائهم دفاعاً عن وطنهم، وأثبت ترابطه وتلاحمه مع الأسرة الحاكمة وحبه لتراب هذا الوطن.

وشددت على أن هذه الذكرى ستظل خالدة في ذهن كل كويتي على مر الزمان، للتأكيد على أن شعب الكويت رغم قلة عدده وصغر مساحة أرضه، فإنه ظهر كبيراً بمقاومته للاحتلال وطغيان القوة.

وأوضحت الثلاب أن الكويتيين تكاتفوا عقب التحرير لبناء مستقبل الكويت المشرق، «والذي أخرجنا من ظلمات الغزو الغاشم، إلى نور المشروعات التنموية والبنية التحتية المتكاملة»، مؤكدة أن هذه الذكرى ستبقى دائماً دافعاً للشعب الكويتي للحفاظ على وطنهم، ودافعا للتوحد والالتفاف صفا واحدا تحت راية الوطن وخلف القيادة السياسية.