تبدأ لاعبات منتخب الكويت للاستعراض على الجليد (فيغر) للفتيات مشوارهن في البطولة الآسيوية للعبة التي تنطلق في تايلند يوم غد الأحد بأداء فقراتهن المقررة في أول مشاركة دولية للنادي الكويتي للألعاب الشتوية.

Ad

وقال مدير المنتخب سالم العجمي اليوم السبت إن اللاعبات حنان القلاف وفاطمة أشكناني والجود الخرجيولولوة الظرمان وفاطمة اليوسف وتارا الخرجي وطيبة العطوان ومريم العطوان سيقدمن فقراتهن الخاصة بمنافسات (السولو) في فئة الفردي.

وأضاف العجمي أن ثلاث لاعبات من المنتخب وهن تالا الخرجي والجود الخرجي وفاطمة اليوسف سيقدمن أيضا فقراتهن الخاصة في منافسات (دراما) على أن تتوالى بقية مشاركات اللاعبات تباعا وفق الجدول المعد من اللجنة المنظمة للبطولة حتى ختامها في 12 أغسطس الجاري.

وأكد أن لاعبات الكويت على أتم الجاهزية لخوض هذه التجربة الأولى لهن على هذا المستوى العالي ويملؤهن الحماس والثقة لرفع علم البلاد في هذه البطولة المهمة التي تشهد مشاركة أبرز لاعبات القارة الآسيوية بهذه اللعبة من تايلند المضيفة والصين واليابان وسنغافورة وهونغ كونغ وماليزيا ومكاو وغيرها كما تشهد مشاركة منتخبين عربيين هما الإمارات والكويت.

وذكر أنه وبرفقته مشرفة المنتخب غنى الفهد ومدربة المنتخب الإيطالية أليس ليوبارلي حضروا اليوم الاجتماع الفني للبطولة وتم خلاله تحديد كل الأمور الفنية والتنظيمية والتحكيمية المتعلقة بالبطولة.

وكان منتخب الكويت ل(الفيغر) للفتيات كثف وتيرة استعداداته أخيرا لخوض غمار البطولة الآسيوية للعبة في تايلند والتدريب بانتظام في صالة عجيل العجران للألعاب الشتوية في مقر النادي وأيضا في صالة التزلج.

وأيضا اتبع المنتخب معسكرا تدريبيا في التشيك منتصف يوليو الماضي مدته 15 يوما في حين تأتي هذه المشاركة القارية المهمة نتاج جهود نادي الألعاب الشتوية الكويتي التي أثمرت الحصول على العضوية العاملة في الاتحاد الدولي للعبة الفيغر للفتيات (اي اس اي) أبريل الماضي ما يمكن لاعبات الكويت من المشاركة في البطولات الإقليمية والقارية والدولية التي تنظم تحت مظلة الاتحاد.