النجوم يحتفلون بعيد الجيش اللبناني... أغنيات جديدة وتغريدات

نشر في 05-08-2018
آخر تحديث 05-08-2018 | 00:04
لم يمرّ عيد الجيش اللبناني في الأول من أغسطس الجاري مرور الكرام، فقد انبرى النجوم اللبنانيون كل على طريقته لتقديم أسمى مشاعر التقدير والانتماء إلى حامي الوطن، لا سيما أن هذا العام تمرّ الذكرى السنوية الأولى على عملية «فجر الجرود» التي نفذها الجيش اللبناني وحرَّر من خلالها مناطق على الحدود مع سورية من التنظيم الإرهابي «داعش». كيف احتفل النجوم بعيد الجيش؟
أحيا النجم زياد برجي حفلة عيد الجيش في نادي الضباط في بيروت، في حضور قائد الجيش العماد جوزيف عون وكبار المسؤولين العسكريين، قدَّم خلالها باقة من أجمل أغانيه خصوصاً «شو حلو» التي حققت أكثر من مئة مليون مشاهدة في أشهر قليلة.

في سياق آخر، يحيي برجي في تونس ستة مهرجانات دولية، من بينها: صفاقص، وبنزرت، ومكين... على مدار ستة أيام متتالية على أن يعود إلى لبنان ليستكمل برنامج الصيف الحافل بالمهرجانات.

بدوره طرح النجم اللبناني هشام الحاج أغنية وطنية جديدة بعنوان «يا وطني» عبر قناته الرسمية على موقع «يوتيوب»، احتفالاً بعيد الجيش على طريقته الخاصة، تاركاً بصمة مميزة له في هذه المناسبة الوطنية.

الأغنية من ألحانه، وكلمات الشاعر أسعد زعرب، وتسجيل وليد قبلان وتوزيعه.

كذلك احتفل النجم اللبناني ربيع الجميّل بعيد الجيش اللبناني في الملهى الخاص به «ليل» في منطقة الأشرفية في بيروت، وقدّم أجمل الأغنيات الوطنية. وغرّد على حسابه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: «عيد الأول من أغسطس عيد كل لبنان».

أما جاكلين فتمنَّت، في لقاء ضمن برنامج «صباح الورد» الذي تعده وتقدمه الإعلامية رين رحال عبر إذاعة mbs ، أن يحمي الله الجيش اللبناني لأنه كرامة اللبنانيين، وقالت: «عندما ذهبوا ليحاربوا أضأت لهم مليون شمعة لأنهم أولادي». أضافت أن الأغنية الوطنية تختلف عن الأغنية العاطفية، وتكمن الصعوبة في اختيار الكلمة التي تليق بالجيش وتضحياته.

تغريدات

أشعلت مناسبة عيد الجيش حسابات النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي فتسابقوا للتعبير عن محبتهم الفائقة لرمز الوطنية، من أبرز هذه التغريدات:

راغب علامة: تحية إلى كل أم أنجبت رجالاً لتحمي الوطن.

ماغي بوغصن: مؤسسة برتبة وطن الجيش اللبناني.

نوال الزغبي: ألف تحية لأبطال الجيش اللبناني الذين ينزفون الدماء ليحيا الوطن.

عاصي الحلاني: عيد كل لبناني شريف، عيد المؤسسة الحافظة والحامية حدود وأرض وأمن الوطن الحبيب.

نانسي عجرم: اليوم عيد الشرف، عيد التضحية، عيد الوفاء.. عيد جيش بلادي الجيش اللبناني كل سنة وأنتم قوتنا.. حماكم الله.

جوليا بطرس: العز رفيقك والأمَن وبمثلك يفتخر الوطن.

ناجي أسطا: صباح الشرف والتضحية والوفاء…

باسكال مشعلاني: اليوم عيد الجيش اللبناني، عيد للبنان الذي نعتز ونفاخر به، الله يحمي الجيش ويبقى حامي بلادنا وعائلتنا والله يرحم الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن وطننا واستقلالنا. دمت لنا يا جيشنا العظيم.. بحبك يا لبنان، كل عام وجيشنا ولبنان بخير.

زين العمر: من عطر أرز المجد جيش الوطن سكران يا مجد علّي بعد، علّي لما بعد البعد تا توصل لعندي أنا لبنان. كل عام وجيشنا تاج الرأس.

فارس كرم: عيد الجيش عيد كل مواطن لبناني… عيد كل عيلة وكل منطقة وكل قطعة أرض…

مازن معضم: كل عام وأنت مظلتنا وحامينا وحامي الوطن.

وسام بريدي: كلنا للوطن. عيد الجيش اللبناني.

نزار فرنسيس: أول آب وسام شرف على صدر الوطن.

كارلوس عازار: انت الضمان الوحيد. كلنا جيش لبناني.

زياد برجي أحيا حفلة عيد الجيش في بيروت بحضور قائد الجيش العماد جوزيف عون
back to top