نتائج التحويل الخارجي في «التطبيقي» منتصف الجاري

نشر في 05-08-2018
آخر تحديث 05-08-2018 | 00:00
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن موعد إعلان نتائج التحويل الخارجي في الهيئة منتصف أغسطس الجاري، أما نتائج الطلبة للتحويل الداخلي «تغيير التخصص» ففي بداية العام الدراسي 2018-2019، مبينة أن سبب التأخير هو انشغال عمادة القبول والتسجيل بنتائج القبول للفصل الدراسي المقبل.

وذكرت المصادر أن هناك نتائج مرتبطة باختبارات القدرات التي اجريت في الشهر الماضي على الطلبة المتقدمين الذين قبلوا في الهيئة، والطلبة المستمرين الذين يرغبون في التحويل الداخلي او الخارجي، وهذا الأمر أخذ الكثير من الجهد والتدقيق في عمادة القبول والتسجيل، والتنسيق مع الأقسام العلمية التي تجري اختبارات للطلبة، علما أن «التطبيقي» تطرح آلية التحويل مرتين في العام الدراسي.

ولفتت إلى ان الكليات التي تتطلب إجراء المقابلة الشخصية على المستجدين لإتمام عملية القبول هي التربية الأساسية، ما عدا تخصص تكنولوجيا التعليم، والعلوم الصحية، والتمريض.

وأفادت بأن اجتياز المقابلة الشخصية شرط أساسي للقبول، ويخص فئة المقبولين في الفصل الأول فقط، موضحة أن عدم اجتيازها يعني ترحيل الطالب للتخصص الذي يليه في رغبات التقديم في استمارة القبول التي قام بتسجيلها خلال فترة الالتحاق بالهيئة.

وشددت على الطلبة المستجدين ضرورة متابعة حساباتهم الشخصية عبر موقع الهيئة الإلكتروني، لمعرفة جدولهم الدراسي الثابت خلال الفترة المقبلة.

back to top