فاز عرض «سنو وايت»، من إنتاج المسرح القومي للطفل، بجائزة أفضل عرض مسرحي بالدورة الحادية عشرة للمهرجان القومي للمسرح المصري، التي أسدل الستار عليها أمس الأول.

وذهبت الجائزة الثانية لعرض «دراما الشحاتين»، من إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، فيما منحت لجنة تحكيم المهرجان جائزتها الخاصة عن أفضل أداء جماعي لعرض «سلم نفسك»، إنتاج مركز الإبداع التابع لصندوق التنمية الثقافية.

Ad

وفي جوائز الإخراج، فاز بجائزة أفضل مخرج محسن رزق عن عرض «سنو وايت»، فيما ذهبت جائزة أفضل مخرج صاعد إلى محمد الرخ عن عرض «دراما الشحاتين».

وفي جوائز التأليف، فاز بجائزة أفضل نص درامي معد عن جنس غير مسرحي الكاتب حمدي زيدان عن عرض «لسه بسأل»، إنتاج مركز الإبداع، فيما فاز بجائزة أفضل نص كُتب خصيصا للمسرح المؤلف محمود الحديني عن عرض «سجن اختياري» لفرقة كلية الهندسة بجامعة القاهرة.

وفي جوائز التمثيل للنساء، نالت رنا خطاب جائزة أفضل ممثلة صاعدة عن دورها في عرض «دراما الشحاتين»، فيما ذهبت جائزة أفضل أداء لدور ثانٍ إلى سامية عاطف عن دورها في عرض «الساعة الأخيرة» من إنتاج مسرح الغد، وفازت مروة عبدالمنعم بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في عرض «سنو وايت».