أطلّت نانسي عجرم على مسرح «مهرجان أعياد بيروت» مساء الجمعة 3 أغسطس الذي أقيم هذا العام في الهواء الطلق في الواجهة البحرية لبيروت، بفستان أحمر طويل، وتوجهت في بداية حفلتها بكلمات من القلب إلى الجمهور داعية إياه إلى الفرح وعيش الحياة بملئها.

بعد ذلك، انطلقت في حفلتها التي افتتحتها بأغنية «تعلى وتتعمّر يا دار» لصباح، من ثم قدّمت أغنيات لها أحبها الجمهور من بينها: «آه ونص، وشيخ الشباب، ويا غالي عليي، ولون عيونك، والدنيا حلوة، وماشي حدّي، وإحساس جديد»، إلى جانب أغاني ألبومها الأخير «حاسة بيك» من بينها: «عم بتعلق فيك، وحلم البنات، ومعاك، وكيفك بالحب».

Ad

بدا واضحاً إحساس نانسي عجرم وهي تقدِّم أغنياتها إزاء جمهور شاركها الغناء والرقص، فأجادت في أدائها وأضفت أجواء راقصة دفعت الحضور إلى أن يتحرك على وقع نغماتها ويصفق لها طويلاً، ويقدم لها باقات الورود في ختام الحفلة في لفتة امتنان ووفاء لهذه الفنانة التي أعربت عن سعادتها بلقاء جمهور أعياد بيروت للمرة الثانية وهي على استعداد للقائه للمرة الثالثة، كما قالت في لقاء على هامش الحفلة مع شاشة «أغاني أغاني»، الراعية الإعلامية الرسمية للمهرجان، معتبرة أن لهذا المسرح خصوصية وتميّزاً.

وائل كفوري

من خلف المسرح وعلى وقع مقام «البيات» بدأ وائل كفوري أغنية «بلدي» لوديع الصافي، مبدعاً بالموال: «بلدي... يا قصة الجداول، يا لون الفرح، يا ملعب عصافير، يا حكاية نواطير»... مفتتحاً «مهرجان أعياد بيروت» بالتأكيد على حب الوطن. وما إن أطلّ النجم اللبناني على جمهوره متابعاً: «والمجد معمَّرها بالعزّ مزنرها، عليانة ع الريح، تضوي قناطرها»... حتى بدأ التصفيق له والترحيب به بعبارات الحب والاشتياق وتقديم باقات الورود.

وعلى غير عادته، كما قال («غيرنا العادة هذه السنة»)، تابع كفوري تقديم أغنيات للكبار فاختار «زرعنا تلالك» للراحل وديع الصافي أيضاً و«الطربوش» لنصري شمس الدين، فيما تُعرض خلفه على المسرح صور العلم اللبناني والأرزة وتمثال الشهداء، وهو يتغنَّى برمز الوطن: «أرز لبنان في عنقي وديعة، حلفت بزينب وعفة وديعة»...

بعد ذلك، قدَّم مجموعة من أغنياته القديمة والجديدة من ألبومه الأخير W. من بينها: «صرنا صلح، وكذابين، وهلق تفقتي، وشو رأيك، ويا هوى روح وقلو، والغرام المستحيل، ولو حبّنا غلطة، وبحبك أنا كتير»...

ونجم «استوديو الفن» لا تخلو حفلاته من الأغنيتين اللتين لم يملّ منهما الجمهور يوماً: «ما وعدتك بنجوم الليل»، و«برد ورعد وتلج وريح»، وهو مزج هذه المرة مع الأخيرة بطريقة لافتة أغنية «أمي نامت ع بكير» لفيروز، مفاجئاً الجمهور وحاصداً إعجابه وحماسته.

والملل لم يعرف طريقه إلى الحفلة، فيما بدت خفة الظل واضحة لدى النجم اللبناني الذي أبدى استياءه من ارتفاع درجات الحرارة سائلاً الجمهور: «شو بعمل بهالشوب»، والعفوية لم تفارقه إذ ردّد: Kiki do you love me، ليتوقف ويقول: هيدي لي بعد ناقصتني».

ليلة لبنانية بامتياز جمعت عشّاق «ملك الرومانسية» وتميزت بحضور وجوه فنية وإعلامية من بينها النجمة اللبنانية سيرين عبد النور، وغادر وائل كفوري المسرح بعدما قدّم أغنيته المنفردة الأخيرة «أخذت القرار».

قبيل مغادرته كواليس الحفلة، عبّر كفوري في حديث إعلامي خاص مع محطة «أغاني أغاني» عن سعادته الدائمة بإحياء ليالي أعياد بيروت، معتبراً أن «هذا الموعد السنوي أضحى من أولويات برنامج حفلاته الصيفية، كما وعد جمهوره بلقاء مماثل في العام المقبل».

إليسا مسك الختام

تستعد الفنانة اللبنانية إليسا لإحياء حفلتها ضمن «مهرجان أعياد بيروت»، وستلتقي جمهورها الجمعة المقبل، 10 أغسطس الحالي في واجهة بيروت البحرية، ومن المتوقع أن تغني ألبومها الجديد «الى كل اللي بيحبوني» الذي أطلقته أخيراً.

«مهرجان أعياد بيروت» من إنتاج 2U2C،

Star System وProduction Factory.