فالفيردي: حان وقت تحليل ما حققناه

نشر في 06-08-2018
آخر تحديث 06-08-2018 | 00:02
فالفيردي
فالفيردي
قلل المدير الفني لبرشلونة إرنستو فالفيردي مجددا من أهمية الهزيمة الثانية المتتالية للفريق 0-1 أمام ميلان، في الجولة الأخيرة من النسخة التاسعة من بطولة كأس الأبطال الدولية الودية.

وأضاف فالفيردي: "ليس وقت التحدث عن نتائج، بل تحليل مجمل ما حققناه في الجولة"، مؤكدا أن فريقه أظهر صورة جيدة جدا خلال المباريات الثلاث، رغم أنه لم يستطع تحقيق فوز في النهاية، حيث فاز البرشا في جولته الأولى فقط على توتنهام بركلات الترجيح (5-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (2-2)، ثم مني بهزيمتين متتاليتين أمام روما (2-4)، وميلان (0-1).

وعبر عن رضائه عن أداء لاعب الوسط الشاب ريكي بويج، صاحب الـ18 عاما، الذي شارك في الشوط الثاني من لقاء ميلان وكان من أفضل لاعبي برشلونة، لكن المدرب فضل الصبر تجاه اللاعب الناشئ الذي لا يزال أمامه الطريق طويلا قبل الدفع به أساسيا الموسم المقبل.

وعن مستقبل الحارس الهولندي جاسبر سيليسين (29 عاما) في الفريق، ذكر: "لا أعتقد أنه سيتسبب في موقف غريب حال بقائه. هو يعرف فكرتي، وآمل أن يكون سعيدا. نحن راضون عن مهنيته وأدائه. لكن فكرتي تتمحور في الاعتماد على حارسين جيدين وهما ما لدينا الآن ونعتمد عليهما. جاسبر لا يلعب كثيرا ولكن هما نعم".

وعن مجمل نتائج الجولة الودية في الولايات المتحدة، أشار فالفيردي إلى أن فريقه لعب بشكل أفضل من النتائج التي حققها، بواقع هزيمتين متتاليتين، وبالكاد تعادل (2-2)، وانتهى بفوز بركلات ترجيح أمام توتنهام (5-3).

وسلط الضوء على إسهامات التعاقدات الجديدة، مثل البرازيليين مالكوم وأرثر ميلو والفرنسي كليمو لانجليه، قائلا: "لدينا ثقة فيهم بأنهم سيساعدوننا".

وعن أول مباراة بالموسم الجديد أمام إشبيلية في كأس السوبر، التي ستقام في طنجة الأحد المقبل، أفاد بأن لاعبيه الدوليين رغم أن لديهم فقط أسبوعين من التدريبات، سيشاركون أساسيا في المباراة.

back to top