يواصل منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم تدريباته على فترتين صباحية ومسائية بمدينة ميونيخ الألمانية، وذلك استعدادا لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وتجرى التدريبات تحت قيادة المدير الفني الكرواتي روميو جوزاك، حيث يتم التركيز خلال الفترة الصباحية على التدريبات البدنية في "صالة حديد ومسبح" بمقر إقامة الوفد، وذلك للارتقاء بمعدل اللياقة البدنية خلال المعسكر والوصول به إلى المستوى المأمول.

Ad

أما الفترة المسائية، فيركز فيها الجهاز الفني على النواحي الفنية، حيث يتم تقسيم الفريق إلى 3 مجموعات (دفاع، وسط، هجوم)، إذ يتم التركيز على كل تدريب كل خط لتحديد مهامه وواجباته، فضلا عن التدريبات القوية التي يخضع لها الحراس.

ويستعد المنتخب لتدشين أولى مبارياته التجريبية التي ستجرى يوم الخميس المقبل، حيث يعول الجهاز الفني كثيرا على هذه المباريات في الوقوف على مستوى اللاعبين ومعرفة مدى استيعابهم للتدريبات من عدمه.

إلى ذلك، لم تتضح الصورة بعد ما إذا كان هناك توجه لضمّ لاعب بديل للاعب شبيل الخالدي الذي رفض المغادرة مع وفد المنتخب، بناء على تعليمات مجلس إدارة ناديه.

وصول جوزاك

ووصل المدير الفني للمنتخبين الأول والأولمبي الكرواتي روميو جوزاك إلى ألمانيا مساء أمس الأول، وكان في استقباله عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس الوفد أحمد عجب، ومدير المنتخب حسين فاضل.

واصطحب جوزاك إلى ألمانيا الجهاز الفني المعاون له وهم: تيهومير ساديباسيك وهرفوي جوزاك وراجكو ماجيتش وغوران بابليتش.

وتحدث مع الجهازين الإداري والفني بشأن آخر التطورات والتحضيرات في المعسكر عقب وصوله، للوقوف على المستوى الفني والبدني لكل اللاعبين.

ثم اجتمع جوزاك مع الجهازين أمس، في حضور عضوي اتحاد الكرة معن الرشيد وأحمد عجب، إذ تطرق خلال الاجتماع إلى النواحي الانضباطية والنظام، وضرورة العمل بشكل جماعي للوصول إلى أفضل مستوى ممكن في المعسكر.

كما عقد اجتماعا آخر مع اللاعبين، شهد تأكيده ضرورة الالتزام بالتعليمات الفنية والإدارية داخل الملعب وخارجه، مبينا لهم أن المعسكر في ألمانيا سيزيد من معرفته بهم وإمكاناتهم.