خاص

«الأشغال»: صيانة دورية لمحطات المعالجة بمدينة صباح الأحمد

العنزي أكد لـ الجريدة• طرح مناقصة للمحطات المتنقلة في جميع المناطق

نشر في 06-08-2018
آخر تحديث 06-08-2018 | 00:05
وكيل قطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال، م. عبدالمحسن العنزي
وكيل قطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال، م. عبدالمحسن العنزي
أكد وكيل قطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال، م. عبدالمحسن العنزي، حرص القطاع على الصيانة الدورية لمحطات المعالجة في مختلف مواقعها بالمحافظات، وفق البرامج الموضوعة لها، ويأتي في مقدمتها محطات المعالجة المتنقلة التي تخدم مدينة صباح الأحمد السكنية.

وقال العنزي في تصريح لـ"الجريدة": "سيتم طرح مناقصة لتوريد وتركيب وصيانة وتشغيل محطات المعالجة المتنقلة في مناطق الكويت، ضمنها المحطات المتنقلة بمدينة صباح الأحمد السكنية قريبا، حيث يتم تشغيل وصيانة جميع المعدات والخدمات التابعة للمدينة بشكل دوري".

وأكد حرص "الأشغال" على أن تعمل محطات المعالجة في مدينة صباح الأحمد بأعلى كفاءة، واستغلال المياه الناتجة في الزراعات المختلفة بالمدينة، وفقا للخطط الموضوعة والجاري تنفيذها بالتنسيق مع الهيئة العامة للزراعة.

وأشار إلى أن محطات المعالجة المتنقلة ذات أهمية كبيرة، ويتم استغلالها بشكل جيد، وخاصة بالمناطق والمدن الجديدة التي تقل فيها معدلات مياه الصرف، فيتم استغلال تلك المحطات في عمليات المعالجة، لربط تلك المدن بشبكة الصرف الرئيسة في البلاد، من ثم يتم ضخها إلى محطات المعالجة الرئيسة.

وقال إن "الأشغال" حرصت منذ عقود على استغلال مياه الصرف، ومعالجتها بأحدث ما توصل إليه العلم، واستغلال تلك المياه الثلاثية والرباعية في التشجير والزراعات الإنتاجية، حرصا من الوزارة على المحافظة على البيئة في المقام الأول.

وأضاف: "الكويت لديها محطات معالجة تعد من الأكفأ على المستوى المحلي والشرق الأوسط، الأمر الذي يجعلنا نفتخر بتلك الإنجازات وذلك المجهود الذي يقوم به أبناء الكويت في المحافظة على بيئة وطنهم".

back to top