الهاجري: حملة البحث عن المواطن البغلي في رومانيا مستمرة

«النائب العام الروماني وعد بالرد قريباً على مطالب نظيره الكويتي»

نشر في 06-08-2018
آخر تحديث 06-08-2018 | 00:02
اسرة رجل الاعمال الكويتي المفقود محمد البغلي و سفير دولة الكويت لدى بوخاريست طلال الهاجري أثناء مؤتمرا صحفيا بشان اخر تطورات اختفاءه
اسرة رجل الاعمال الكويتي المفقود محمد البغلي و سفير دولة الكويت لدى بوخاريست طلال الهاجري أثناء مؤتمرا صحفيا بشان اخر تطورات اختفاءه
قال سفير الكويت لدى رومانيا طلال الهاجري، إن السلطات الكويتية بذلت، ولا تزال، كل الجهود عبر القنوات الدبلوماسية وخارجها، من اجل كشف ملابسات قضية اختفاء المواطن رجل الأعمال الكويتي محمد البغلي، في إحدى قرى رومانيا منذ 3 سنوات، مشيرا الى ان التنسيق بين الجهات الامنية في البلدين مازال متواصلا من خلال الاتصالات والمراسلات.

وأضاف الهاجري، في تصريح لـ "كونا" أمس، ان الكويت عززت جهودها، أخيرا، من خلال المحور القضائي والقانوني، إذ جرى تسليم رسالة خطية من النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي الى نظيره الروماني، لازار اوغستين، الذي ابدى استعداده للتعاون وتلبية المطالب الكويتية المتمثلة في الحصول على المساعدة القضائية من السلطات الرومانية المختصة، مشيرا الى ان النائب العام الروماني وعد بالرد على المطالب قريبا.

وتطرق إلى طبيعة تحرك الدبلوماسية الكويتية في هذه القضية، مشيرا الى ان السفارة عملت على اربعة محاور اساسية في عملية البحث، أبرزها الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها الخارجية الكويتية ممثلة بالسفارة في بوخاريست.

ولفت إلى أنه أجرى مقابلات مع كبار المسؤولين في الدولة، وفي مقدمتهم رئيسا الوزراء السابق والحالي في رومانيا، اضافة الى وزير الداخلية وزير الخارجية الذي التقى به خمس مرات لبحث تطورات هذه القضية، مشيرا الى ان المسؤولين الرومانيين حريصون جدا على ايجاد حل لهذه المأساة الانسانية التي تعني الكثير بالنسبة إليهم.

وتابع قائلا ان وزير الخارجية الروماني ابدى اهتمامه الشخصي الكبير بهذه المسألة، التي تؤرق البلدين، وهو يتواصل باستمرار مع باقي نظرائه من المسؤولين والوزراء في الحكومة الرومانية، لحثهم على بذل مزيد من الجهد لايجاد نهاية لهذه المأساة الانسانية.

كما أشار السفير الهاجري الى التحرك على المستوى الامني، ولقائه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الكويتي الفريق الشيخ خالد الجراح، الذي قام مشكورا بإرسال عدة وفود امنية كويتية تضم ضباطا اكفاء، وذلك بعد التنسيق بين وزارتي الداخلية في البلدين.

back to top