خاص

رنا سماحة: أعشق المسرح وأسعى إلى إثبات نفسي

شاركت في «كوميديا البؤساء» وتطلق ألبومها قريباً

نشر في 07-08-2018
آخر تحديث 07-08-2018 | 00:02
رنا سماحة
رنا سماحة
خاضت رنا سماحة تجربتها الأولى في البطولة المسرحية من خلال العرض المسرحي «كوميديا البؤساء» الذي شارك في الدورة الأخيرة من مهرجان المسرح القومي.
في دردشتها مع «الجريدة» تتحدّث رنا عن التجربة ومشاركتها في مسلسل «أفراح إبليس 2» الذي ينطلق عرضه قريباً، كذلك تتطرّق إلى ألبومها الجديد. وفي ما يلي التفاصيل:

ما سبب حماستك لتجربة «كوميديا البؤساء»؟

يشغلني التمثيل وأفكر فيه باستمرار، لكني أتأنى في اختياراتي. وتجربة المسرح إحدى الخطوات التي لم تكن سهلة بالنسبة إليّ، إذ تستغرق وقتاً كبيراً وتجعلني ملتزمة بمواعيد لا يمكن التخلف عنها، وتضعني في مواجهة مباشرة مع الجمهور، وهو أمر رغم أنه يسعدني فإنه يجعلني أعتذر عن ارتباطات أخرى في السينما والتلفزيون. حدث ذلك فعلاً، فبعد المشاركة في المسرحية اعتذرت عن عدم الحضور في أعمال عدة وعن عدم تقديم البرامج بسبب التزامي تجاه المسرح الذي أعشقه.

«كوميديا البؤساء» تجربة مسرحية تعتمد على التمثيل والغناء، وهو أكثر ما جذبني إليها، بالإضافة إلى أن مساحة التمثيل بالمشاعر كبيرة في المعالجة المكتوبة.

قبل «كوميديا البؤساء»، قدمت تجارب لم يشاهدها جمهورك. ماذا عنها؟

سبق أن شاركت في فرقة المسرح بالمدرسة خلال المرحلة الثانوية وقدَّمت عروضاً عدة لاقت النجاح، وأنا أعتزّ بها.

تحدثتِ عن الالتزام بالمسرح رغم الضجة التي أثيرت عن عدم التزامك بالعرض.

ضخّم البعض الأمر بشكل أكبر مما يستحق. أحترم الجمهور وإدارة المسرح والتزم بالعروض بشكل يومي. كل ما حدث أنني اضطررت إلى التأخُّر في أحد الأيام لظرف خارج عن إرادتي، وأبلغت أعضاء الفريق مبكراً وتفهموا الأمر.

يرى فنانون أن تجربة المسرح تعطّلهم عن مشاريع آخرى.

فعلاً، وهو ما حدث معي كما ذكرت لك، لكني كنت حريصة على المشاركة في المسرح وسعيدة به، لا سيما أن غالبية أيام العرض كانت كاملة الحضور، وهو أكبر دليل على النجاح. ولكن رغم سعادتي بذلك فإنني لن أستطيع تكرار التجربة قريباً، خصوصاً أنني أسعي إلى الحضور في السينما والتلفزيون إلى جانب الغناء.

«أفراح إبليس»

بمناسبة الدراما شاركت أخيراً في مسلسل «أفراح إبليس 2». حدثينا عن هذه التجربة.

أشارك في الجزء الثاني من العمل. سعدت بعرضه خارج شهر رمضان، ما سيمنحه فرصة مشاهدة أكبر من الجمهور لكون الجزء الثاني يصل إلى 60 حلقة. جذبني السيناريو منذ قرأته، خصوصاً أن الأحداث متشابكة ومتسارعة من الحلقات الأولى وقادرة في رأيي على جذب المشاهد.

ماذا عن موعد العرض؟

انتهينا من تصوير المسلسل بشكل كامل قبل شهر رمضان الفائت وسيعرض قريباً على الشاشات.

حدثينا عن تعاونك مع الفنان جمال سليمان.

لا مشاهد في العمل تجمعني مع الأستاذ جمال سليمان بحكم الأحداث، لكني سعدت بأن أكون في عمل يتولى هو بطولته، فهو فنان مخضرم وله جماهيرية واسعة.

ما هي طبيعة شخصيتك في المسلسل؟

أجسد شخصية «هنا»، فتاة من القاهرة تحترف الغناء وتعيش قصة حب مع رجل صعيدي فتتعرض لمشكلات عدة بسبب اختلاف طباعهما، ما يؤدي إلى افتراقهما.

ألبوم

أين أصبح ألبومك الجديد؟

انتهيت منه بشكل كامل وأطرحه قريباً في التوقيت المناسب، خصوصاً أنني عملت عليه فترة طويلة وسيتضمن نحو 10 أغانٍ جديدة تحوي توليفة متنوعة أتمنى أن تنال إعجاب الجمهور، لا سيما أنني تعاونت فيها مع عدد كبير من الشعراء والملحنين.

ألم يزعجك تسريبه قبل فترة؟

سويت الموضوع بشكل كامل بعد فترة وجيزة، والحمد لله احتوينا الأمر، وأعد الجمهور بأنه سيستمع إلى أغانٍ مختلفة وجديدة في الألبوم.

لماذا تأخّر طرحه فترة طويلة؟

واجهت الألبوم مشكلات عدة من بينها تغيير شركة الإنتاج والتحضيرات الكثيرة التي كنت حريصة على القيام بها لاختيار أفضل الأغاني، لذا جمعتني جلسات عمل عدة مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين قبل اختيار الأعمال، ما استغرق وقتاً طويلاً».

استمرار في الإذاعة

حول تجربة التقديم الإذاعي في «سنة تانية غنا» تقول رنا سماحة: «التجربة متواصلة والحمد لله ردود فعل الجمهور عليها في منتهى الإيجابية، خصوصاً أنني أعمل مع زميلي مينا عطا وفريق عمل البرنامج على تطوير الفكرة باستمرار والفقرات التي نقدمها لتكون عند حسن ظن الجمهور، كذلك نتفاعل معه. في كل موسم نلمس نجاحاً أكثر من الموسم السابق، ما يحفزنا على بذل أقصى ما لدينا من طاقة، ولا أنكر أن حالة التفاهم بيني وبين زميلي مينا عطا أسهمت في هذا الأمر كثيراً.

«أفراح إبليس 2» يُعرض على الشاشات قريباً
back to top