أكد ظاهر العدواني المدير الفني لفريق النصر، أن فريقه يملك طموحات كبيرة في المنافسة على أحد المراكز المتقدمة خلال الموسم الكروي المقبل، خصوصا مع وجود بعض العناصر المميزة، سواء من الشباب أو اللاعبين الكبار.

وقال العدواني في تصريحات خاصة لـ"الجريدة"، على هامش معسكر العنابي المقام حالياً بالقاهرة، استعداداً لانطلاق الموسم الجديد، إن "معاناة النصر في الموسم الماضي كانت لعدة اعتبارات، على رأسها أن هناك لاعبين لم يسبق لهم المشاركة في دوري درجتين".

Ad

وأضاف المدير الفني للنصر "لم تكن معاناة فنية، بل كانت محصورة في النتائج فقط، فالفارق بيننا وبين صاحب المركز الرابع كان 4 نقاط، إضافة إلى قوة المنافسة التي شهدها الموسم الماضي، وأسعى إلى عدم تكرار هذه المعاناة في الموسم المقبل".

غيابات مؤثرة

وأشار العدواني إلى أن الفريق يعاني حاليا غياب بعض اللاعبين الأساسيين والمؤثرين مثل مشعل فواز وحمود عايض، لظروف وجودهما مع المنتخب الأولمبي، بجانب المدافع البحريني سيد مهدي الذي يعاني الإصابة في الوقت الحالي، ومن المقرر أن ينتظم في التدريبات الجماعية خلال المعسكر القاهري بعد يوم الجمعة المقبل، وفقاً لتعليمات الجهاز الطبي، بالإضافة إلى غياب المحترف الإيفواري روبن عن التدريبات لإصابته في الركبة.

ولفت إلى أنه كان يتمنى اكتمال صفوف الفريق، وعدم وجود أي غيابات، من أجل إيجاد أكبر مساحة من التجانس بين كل عناصر الفريق، بما يحقق الهدف المنشود، وهو المنافسة على مراكز متقدمة في الموسم المقبل، سواء في بطولة الدوري، أو كأس ولي العهد.

وكشف العدواني أنه كان يمتلك عدداً من العروض المحلية الجدية، إلا أنه كان حسم أمره بالتجديد للعنابي، والاستمرار في قيادته، بسبب وجود خطة طويلة المدى وضعها في وقت سابق مع مجلس الإدارة ستصل بالفريق إلى منصات التتويج مستقبلاً.

3 إلى 4 وديات متدرجة

وحول جدول النصر في معسكر القاهرة، بيّن العدواني أن الفريق سيخوض من 3 إلى 4 مباريات ودية أيام 9 و12 و15 و18 أمام فرق متدرجة المستوى، ليحقق أهدافه الفنية والبدنية المرجوة، مؤكداً أن برنامج المعسكر يسير بخطى ثابتة، وهناك تجاوب كبير من اللاعبين في التدريبات.

وشهد تدريب العنابي، مساء أمس الأول، حماسا شديدا بين اللاعبين، خصوصاً التقسيمة، وبعدها قام جميع أعضاء الفريق بالعدو حول الملعب، قبل أن يعقد العدواني جلسة خاصة للحديث عن إيجابيات وسلبيات المران، مطالباً الجميع بالالتزام ببرنامج الإعداد البدني.

مهمة صعبة للكويت والقادسية

وعن رؤيته لمباراتي الإسماعيلي والكويت والزمالك والقادسية في البطولة العربية قال العدواني "الدراويش خصم قوي، وسيستغل عامل الأرض والجمهور في تحقيق الفوز، لكن لا ننسى أن الأبيض يملك لاعبين مميزين، وهناك طموح كبير في المنافسة على اللقب، ونفس الحال ينطبق على أبناء القلعة البيضاء حينما يستضيفون الأصفر"، ما يعني أن الفريقين الكويتيين سيكونان في مهمة صعبة لإثبات الوجود.