خاص

«الشؤون»: توقيع عقد المرحلة الثانية لميكنة خدمات قطاع التعاون

كاظم لـ الجريدة.: يمكّن الوزارة من مراقبة نظام التسعير داخل الجمعيات

نشر في 08-08-2018
آخر تحديث 08-08-2018 | 00:04
حسن كاظم
حسن كاظم
كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التخطيط والتطوير الإداري، في وزارة الشؤون الاجتماعية حسن كاظم عن "توقيع عقد المرحلة الثانية للمشروع الآلي لميكنة خدمات قطاع التعاون، الذي يمكن الوزارة من مراقبة نظام التسعير داخل الجمعيات التعاونية، وتوفير تطبيق عبر الهواتف الذكية لأغراض التفتيش اليومي على الجمعيات".

وأوضح كاظم لـ"الجريدة"، أن "النظام يتيح للوزارة مكينة جداول التفتيش اليومية، وتطوير خدمات التعاون على شبكة الإنترنت للمستثمرين، كما يوفر أيضاً ميكنة أعمال الميزانيات المالية للتعاونيات".

وفيما يخص ميكنة إدارة الرعاية الأسرية، وعملية صرف المساعدات الاجتماعية للمستحقين، ذكر كاظم أن "الوزارة تعكف حالياً على عقد اجتماعات عدة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، لاستكمال عملية الربط الآلي معها"، مشيراً إلى أن "ثمة 13 جهة حكومية انتهينا من الربط الآلي معها، وجار الآن استكمال عملية الربط مع بقية الجهات"، متوقعاً إنجاز قرابة 90 في المئة من ميكنة المساعدات بحلول أكتوبر المقبل".

المنصة الالكترونية

وفي موضوع آخر، أعلن كاظم "تدشين مشروع المنصة الإلكترونية الخاصة بالجمعيات الخيرية، بالتعاون والتنسيق مع جمعية النجاة الخيرية"، لافتاً إلى أن "المشروع يساعدنا على التواصل المباشر مع الجمعيات، والاطلاع على بياناتها المالية والإدارية بصفة مستمرة، حفاظاً على مبدأ الشفافية القائم بين الوزارة والجمعيات".

وأوضح أن "فكرة المشروع جاءت بمبادرة من قبل جمعية النجاة، في إطار السعي إلى تحقيق التطوير الشامل للأعمال والمشروعات الخيرية والإنسانية"، مؤكداً أن "هذا النظام يحقق أعلى مواصفات السرية والأمان في نقل المعلومات التي ستكون متوافرة خلاله، عبر إنشاء بريد إلكتروني للموظفين المختصين، بإشرف مباشر من مدير الإدارة المعنية ووكيل القطاع".

وأشار كاظم إلى أن "النظام يساهم في منع تكرار المشروعات الخيرية من الجمعيات، كما يسمح للوزارة بمتابعة الموازنات السنوية والخطط الاستراتيجية المقدمة إليها من الجمعيات"، موضحا أن "المشروع طور التجربة مع جمعية النجاة، ونتوقع تعميمه على بقية الجمعيات".

تدشين مشروع المنصة الإلكترونية للجمعيات الخيرية
back to top