قال سفير المملكة المتحدة لدى الكويت مايكل دافنبورت، إن الزوار الكويتيين لبلاده أنفقوا نحو 395 مليون جنيه إسترليني العام الماضي، مما يشكل زيادة بنسبة %78 عن الأعوام السابقة.

وأضاف دافنبورت، في تصريح صحافي، خلال جولة قام بها في مركز إصدار التأشيرات البريطاني، أن هناك إقبالاً وزيادة مطردة على طلبات التأشيرات، موضحاً أن العام الماضي شهد زيارة 124000 كويتي للأراضي البريطانية.

Ad

وحول الكويتيين الدارسين في بريطانيا، أفاد بأن عدد الطلبة الكويتيين في الجامعات والكليات البريطانية بلغ 5500 طالب وطالبة وفق آخر إحصائية، مشيراً إلى أن أعداد الطلبة الكويتيين في تزايد مستمر كل عام.

وأعرب عن ترحيب بلاده بجميع الراغبين في استكمال تعليمهم في المؤسسات التعليمية البريطانية مؤكداً أن المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم كوجهة مرغوبة للطلبة وذلك للسمعة التي تحظى بها خصوصاً على المستوى التعليمي.

وقال دافنبورت، إن ما نسبته 97 في المئة من طلبات التأشيرات للطلبة الكويتيين، التي تقدم للمركز المعني تتم الموافقة عليها، مبيناً أن المدة المطلوبة لإصدار التأشيرة تصل إلى ثلاثة أسابيع، داعياً الراغبين في الدراسة إلى إنجاز كل الأوراق المطلوبة قبل فترة كافية من السفرة تجنباً لأي طارئ.

ولفت إلى ضرورة تقديم الرقم المرجعي للقبول من الجامعة أو الكلية وإحضار ما يثبت قدرة الشخص على إعالة نفسه خلال فترة الدراسة، وكمثال على ذلك كتاب رسمي للمبتعثين أو كشف حساب للطلاب الذين يدرسون على نفقتهم الخاصة، إضافة إلى ما يثبت مستواهم في اللغة الإنكليزية، والذي يتناسب مع طبيعة الدراسة، وذلك لضمان إنجاز التأشيرة في الوقت المطلوب.

وأضاف أن مركز التأشيرات يمنح الطلبة المتقدمين تأشيرة صالحة لمدة 30 يوماً فقط لدخول المملكة المتحدة، مشيراً إلى أن السلطات في المملكة المتحدة تمنح الطالب أو الطالبة عند الوصول بطاقة الإقامة الخاصة به والتي تؤكد وضعه «طالباً مقيماً» طوال فترة الدراسة.