«يشكل السرطان لحظة فارقة لدى من تصاب به، حتى أنها تتساءل بخوف بشأن ما إذا كانت ستعيش إلى الغد»، بهذه العبارة بدأت إليسا كليبها «كل اللي بيحبوني»، من ألبومها الغنائي الجديد الذي يحمل الاسم نفسه، من إنتاج شركة «روتانا»، مشيرة إلى أنها تألمت كثيراً ورغم ذلك لم تتوقف حياتها واستمرت في تسجيل الأغنيات وفي لجنة تحكيم «أراب أيدول» وفي إحياء الحفلات، حتى أن مشهد وقوعها على المسرح في إحدى حفلاتها في دبي موثق في الكليب كنموذج عن معاناتها وآلامها التي أخفتها عن الجميع، باستثناء بعض المقربين منها.

يبدو في الكليب أن إليسا أصيبت بالسرطان في ديسمبر 2017، واليوم بعد نحو ثمانية أشهر تعلن شفاءها الكامل منه. ويتخلله تسجيل صوتي حقيقي قديم للنجمة اللبنانية تقول فيه: «بتعرفي لما تقولي... إنو رح إرجع شوف كل هالعالم؟ العالم إلي بتحبني. إنو في هيك لحظة خلص إني مش رح كون موجودة بكرة».

Ad

وفي مكان آخر تقول: «أخضع لعلاج أشعة، أنهي العلاج، أرتاح ساعتين، ثم أذهب إلى الأستوديو، وعندي مرة بالأسبوع تصوير مباشر»، وتؤكد: «أنا تعافيت.. قاومت المرض وغلبته. الكشف المبكر عن سرطان الثدي قادر على إنقاذ حياتك. لا تهمليه.. واجهيه. افعلي ذلك مش كرمالك، كرمال كل اللي بحبوكي».

مخرجة الكليب أنجي الجمّال أكَّدت أن كل ما ورد في الكليب هو حقيقة وليس تمثيلاً، وأن أصدقاء إليسا الذين شاركوها معاناتها صوروا الكليب معها، وأن الدموع التي ذرفت فيه هي حقيقية لأنه أعاد رسم المعاناة من الألف إلى الياء بكل تفاصيلها وصولاً إلى الشفاء التام.

روت الجمال في تغريدة لها: «اتصلت بي إليسا في أحد الأيام وقالت: أريد أن أخبر عن قصتي، فيما كنّا نحضّر لكليبها الجديد أرسلت التسجيلات الصوتية التي سمعتم في الكليب، من دون أن تعلم أنني سأجد فيها أفضل طريقة لتجسيد الفكرة التي تريد أن توصلها خلال قصتها في المرض والألم والنجاة».

توجّهت إلى إليسا بالقول: «أقدّر وأحترم قوتك وشجاعتك وقلبك إليسا أتمنّى أن أكون عكست ما أردّتِ حقاً توجيهه».

ردود فعل النجوم

أثار الكليب ضجة وتفاعلاً واسعين على المنصات الاجتماعية، إذ لم يسبق لإليسا أن تحدثت بشكل رسمي عن إصابتها أو شفائها من المرض الخبيث، وتفاعل النجوم معها وسارعوا إلى التعبير عن تعاطفهم وتهنئتها بالشفاء من المرض الخطير.

أول هؤلاء النجوم المخرج سعيد الماروق الذي تجاوز خلافاته مع إليسا التي تمتد لأكثر من عشر سنوات وهنأها مشيداً بشجاعتها في تخطي المرض الخبيث الذي كان عاناه بدوره، إذ أصيب منذ ثلاث سنوات بسرطان الرئة.

ونشر الماروق صورة له مع إليسا من آخر عمل جمعهما وكان سبب الخلاف وكتب: «إليسا الحمد لله على سلامتك وسلامة كل إنسان حارب ويحارب مرض السرطان. إليسا هذه شجاعتك وهذا إيمانك وقوة الخالق. الله يحميكي ولكل يلي بحبوكي ومني أنا كل الحب سلامة قلبك... يلا نفرح».

بدوره غرد زياد برجي، رغم الخلاف مع إليسا: «لهذا أنت ما أنت عليه إليسا عزيزتي صديقتي أختي... أعتذر! أحبك».

أما أحلام فغردت: «استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه، إليسا كلنا معك وندعي لأجلك. أحبك»، فيما كتب نيشان: «تويتر كلّه يحتفل بالحياة مع إليسا». وغردت شيرين عبد الوهاب أيضاً: «ألف ألف سلامة عليكِ وإن شاء الله ربنا معاكِ، وإنتِ قوية وبإذن الله كله هيعدي وألف سلامة وكلنا جنبك»، وكتبت نادين نسيب نجيم: «الحمد لله على سلامتك. فعلاً إنك بطلة لأنك تفوقتِ على هل مرض، والله كان معك ولم يتركك. إيمانك أنقذك ونحنا كلنا نحبك، أنت مثال القوة والإرادة والعزيمة».

أما مايا دياب فتوقفت عند شجاعة إليسا في مواجهة المرض وتأثرت بالكليب بشكل كبير وغردت: «وعيت الْيَوْمَ ع كليب إليسا الجديد الذي يحكي عن خوضها معركة سرطان الثدي.. فيلم مؤثر جداً من امرأة حقيقية غير متزلّفة، عانت ولكن بقيت أليسا القوية، المرأة التي صنعت نفسها بنفسها وتعبت وحلمت ونجحت. أكيد هذا المثال سيصمد ويحارب ويخبّر قصته بذكاء وصدق، وليس للاستعطاف...».

دعوة إلى الحياة

بعد صدور الكليب غردت إليسا عبر حسابها على «تويتر»: «لا يجب أن تبكيكم هذه الأغنية، على العكس هي سبب يدعو إلى الابتسامة والسعادة والشعور بالامتنان». وتابعت: «يمكننا محاربة السرطان إذا اكتشفناه وهو ما زال في مراحله المبكرة. أحبكم جميعاً».

ختمت: «أنتم السبب الذي يجعلني قوية وبصحة وعافية. أنتم قوتي، وهذه القصة شكرٌ موجه إليكم، إلى كل اللي بيحبوني».