«الداخلية»: الأولوية للمسنين وذوي الاحتياجات بإنجاز المعاملات

النواف تفقّد إدارة شؤون الإقامة واطلع على سير العمل

نشر في 09-08-2018
آخر تحديث 09-08-2018 | 00:00
النواف يستمع الى احد المراجعين خلال الجولة
النواف يستمع الى احد المراجعين خلال الجولة
أكد اللواء النواف ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والحد من السلبيات التي تعوق التطور والارتقاء بآلية العمل في إدارة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة.
أجرى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات وشؤون الإقامة اللواء الشيخ فيصل النواف، جولة تفقدية في الإدارة العامة لشؤون الإقامة، وكان في استقباله المدير العام للإدارة، بالإنابة، اللواء عبدالله الهاجري وعدد من مديري الإدارات، وذلك للاطلاع على آلية سير العمل.

وفي بداية الجولة، نقل النواف تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، مشيراً إلى أن توجيهاتهما تقضي بضرورة تقديم اقصى جهد ممكن والعمل بروح الفريق الواحد والحد من السلبيات التي تعوق التطور والارتقاء بآلية العمل.

ثم استمع اللواء النواف لشرح موجز عن دور كل إدارة، وما يتبعها من أقسام، مبدياً بعض الملاحظات والتوجيهات التي من شأنها الارتقاء بمجمل الخدمات والقيام بالدور المنوط بكل سهولة ويسر، وناقش بعض الأمور المتعلقة بالعمل مستفسراً عن احتياجاتهم، للعمل على تلبيتها لخدمة أفضل.

وأشار إلى أن الدقة في العمل وحسن التنظيم يحققان النجاحات المرجوة، معتبراً أن عملهم المتواصل ضربة موجعة لمخالفي القانون، من حيث الملاحقة المستمرة لهم، بالتعاون مع الجهات المعنية في هذا الشأن لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالهم في أسرع وقت ممكن وإبعادهم عن البلاد.

وأوضح أن هناك متابعة يومية لسير العمل كماً ونوعاً، للحد من السلبيات، والمزيد من الإيجابيات، مما ينعكس على مجمل الأعمال المنوطة حتى يتحقق الهدف الأسمى، داعيا العاملين في الإدارة إلى المثابرة والاجتهاد في العمل وتطوير الوسائل والخدمات، من أجل تسهيل وإنجاز معاملات المواطنين، مع مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وتوفير الخدمات اللازمة لهم، في إطار التخطيط والتطوير الدائم لأساليب العمل باستخدام أحدث التقنيات، لافتا الى أن أي أمور متعلقة بالقطاع سيتم بثها للمواطنين فقط عن طريق الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية.

وشدد على أن عملية التطوير في القطاع مستمرة والوزارة توفر أحدث التقنيات ولابد من مواكبة ذلك بالتأهيل الجيد للعاملين، مؤكداً أن الالتزام والانضباط للقيادات يعطيان المثل للضباط والأفراد، فنحن مؤتمنون على أمن الوطن وأمان المواطنين.

واختتم النواف بأن باب مكتبه مفتوح طوال أيام العمل الرسمية للاستماع إلى شكاوى المواطنين وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم.

نواكب عملية التطوير المستمرة بالتأهيل الجيد للعاملين وتوفير أحدث التقنيات
back to top