سعد الفرج: «سدرة» يتناول مشكلات ذوي الاحتياجات الخاصة

يشارك للمرة الأولى في الدراما العمانية بعمل اجتماعي إنساني

نشر في 10-08-2018
آخر تحديث 10-08-2018 | 00:03
يوجد الفرج في عمان لتصوير أحداث مسلسل «سدرة» الذي يتناول حياة فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة.
يواصل الفنان القدير سعد الفرج تصوير الدراما العمانية الجديدة" سدرة" المتوقع عرض حلقاتها خلال شهر رمضان المقبل، ويشارك إلى جانب أبو بدر نخبة من نجوم الدراما الخليجية والعربية، إذ يضم العمل الذي يتسم بسخاء الإنتاج مجموعة فنانين من أربع دول عربية، لاسيما أن العمل يطرح قضية اجتماعية مهمة جداً، وهي المشكلات، التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة، وللمرة الأولى يشارك ذوو الهمم في عمل درامي يتناول معاناتهم.

حول أبعاد العمل ودوره قال الفنان القدير سعد الفرج لـ"الجريدة": إنه يواصل حالياً تصوير مسلسل "سدرة" ويدور حول قصة إنسانية تتناول حياة فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة وما تواجهه من صعوبات وأزمات تعصف بحياتها، "وهي المرة الأولى التي أشارك فيها بعمل عماني، وأنا سعيد بتلك التجربة، وأتمنى للجميع التوفيق"، لافتاً إلى أن ابطال العمل من دول خليجية عدة.

همّ مشترك

ويصنف مسلسل "سدرة" بأنه عمل اجتماعي درامي إنساني، يتحدث عن أسرة فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ تتخلص أسرتها منها بوضعها أمام دار لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وهناك تتلقفها أيدي حارس هذه الدار وهو رجل كبير بالعمر، ساقه القدر إلى العمل في هذا المكان بعد أن جحده أبناؤه ليشق طريقه للعمل حارساً لدار الرعاية دون أن يعرف أبناؤه، فيكون اللقاء بين الرجل العجوز والفتاة لقاء إنسانياً ذا همٍّ مشترك، وتبدأ بعدها حكايات كثيرة تروى من خلال قصص أبطال المسلسل والكثير من القضايا الاجتماعية يعالجها العمل.

فريق عمل

ومسلسل "سدرة"، من تأليف الكاتب العماني نعيم نور، وإخراج الفنان يوسف البلوشي، وتشارك في العمل نخبة من فناني دول الخليج ومن دول المغرب العربي، وعلى رأسهم الفنان القدير سعد الفرج، والفنانة البحرينية أمينة القفاص، والفنانة التونسية منال عبدالقوي، إلى جانب عمالقة الفن العمانيين الفنان صالح زعل والفنانة شمعة محمد، والفنان سعود الخنجري، والفنان خليل السناني وعدد من الفنانين الشباب، ومن المقرر أن يعرض المسلسل عبر شاشة قناة سلطنة عمان، إلى جانب عدد من المحطات منها قناة الكويت وقطر والسعودية وبعض القنوات الإماراتية.

يُذكر أن الفرج أطلَّ خلال رمضان الماضي في مسلسل "سموم"، وهو الجزء الثاني من "المعزب"، الذي قدمه الفنان أحمد جوهر من قبل، وحقق ردود أفعال طيبة.

وكان "سموم" العمل الوحيد الذي يحمل الصبغة التراثية في خريطة الدراما الرمضانية بالكويت هذا العام، وشهد تعاوناً مختلفاً بين جوهر والفرج، العائد للشاشة الصغيرة. حيث وجد الفرج ضالته في عمل درامي مميز يطل من خلاله على جمهوره.

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي حول الكويت قبل ثمانين سنة تقريباً، حيث قسوة الحياة المعيشية، وشظف العيش قبل اكتشاف النفط في مسلسل بشكل تراثي ممزوج بالكوميديا.

والعمل من تأليف أحمد جوهر، وإخراج البيلي أحمد، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم، منهم: عماد العكاري، محمد عاشور، عبدالله عبدالرضا.

المسلسل يشهد ظهور فنانين من دول خليجية وعربية عدة
back to top