القادسية يحل ضيفاً على الزمالك في كأس العرب اليوم

نشر في 11-08-2018
آخر تحديث 11-08-2018 | 00:05
بعض لاعبي الأصفر في التدريبات الأخيرة
بعض لاعبي الأصفر في التدريبات الأخيرة
يلتقي القادسية مع الزمالك في الثامنة مساء اليوم، على استاد برج العرب بالإسكندرية، في ذهاب الدور الـ32 لكأس العرب لكرة القدم، وهي المباراة الرسمية الأولى للأندية الكويتية في البطولات الخارجية بعد رفع تعليق النشاط.
يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية ضيفا على الزمالك المصري، بالمواجهة التي ستجمعهما في الثامنة مساء اليوم بالتوقيت المحلي، في ذهاب الدور الأول من منافسات بطولة كأس العرب للأندية في حلتها الجديدة.

وتقام مباراة الإياب في 28 سبتمبر المقبل، حيث تقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مواجهتين.

لقاء اليوم له طابع خاص للكرة الكويتية بصفة عامة، والقادسية بصفة خاصة، حيث تعد المواجهة الرسمية الأولى بالنسبة للأندية الكويتية، منذ تعليق النشاط الرياضي الدولي في 16 أكتوبر 2015، قبل رفعه بقرار من الاتحاد الدولي (فيفا) في مطلع ديسمبر الماضي.

كما تعد المباراة الأولى للمدرب الروماني إيوان مارين، الذي وقع الاختيار عليه خلفا للكرواتي داليبور بعد رفض مجلس إدارة النادي تجديد عقده، والاكتفاء بالسنوات الثلاث التي قضاها في القلعة الصفراء وحقق خلالها لقبين فقط.

واستعد القادسية للقاء اليوم من خلال ثلاث مراحل، الأولى أقيمت في الكويت، وتم التركيز خلالها على الجوانب البدنية للارتقاء بمعدل اللياقة، والثانية تتمثل في معسكر تدريبي بمدينة أزميت التركية، ثم معسكر قصير في مدينة الإسكندرية، حيث تدرب الفريق على الملعب الفرعي لاستاد برج العرب.

ومن المؤكد أن مارين يعلم تماما أن العودة من الإسكندرية اليوم بنتيجة إيجابية تعد إنجازا، خصوصا أنه يواجه الزمالك المدجج بعدد كبير من اللاعبين الأكفاء، بعد نجاح مجلس إدارته، بقيادة مرتضى منصور، في تدعيم صفوف الفريق بـ19 لاعبا، ولعل أكثر ما يشغل تفكير الجهاز الفني للقادسية هو مدى التجانس والتناغم الذي وصل إليه اللاعبون واستيعابهم للتدريبات التي أجريت في الفترة الماضية.

غيابات القادسية

ويفتقد القادسية في مواجهة اليوم ثلاث أوراق في غاية الأهمية، هم محمد الفهد، بسبب مقاطعته التدريبات إثر خلافاته مع مجلس الإدارة، وعبدالعزيز المشعان الذي يحتاج إلى 3 أسابيع لتأهيله بدنيا، ومهاجم الفريق الجديد يوسف ناصر الذي سيخضع لجراحة بسيطة في الركبة.

في المقابل، تزيد عودة فهد الأنصاري وسلطان العنزي من رحلة الاحتراف في السعودية وقطر من قوة الفريق، نظرا للخبرة التي يتمتعان بها، إلى جانب العقل المفكر والمدبر بدر المطوع، والعائد بقوة سيف الحشان، والمتألق رضا هاني، والمخضرم مساعد ندا، ومن المؤكد أن اللقاء سيشهد الدفع بأي من المحترفين الكاميروني رونالد والنيجيري أبوبكر والجابوني أكسيل ماي، وقد يتواجد الثلاثي معا في التشكيل الأساسي.

الزمالك يتألق

على الجانب الآخر، فإن الزمالك يمر بحالة نفسية ومعنوية عالية جدا، فالفريق يتربع على قمة الدوري الممتاز المصري بعد جولتين بفارق الأهداف عن النادي الأهلي والإنتاج الحربي والداخلية وسموحة وبيراميدز.

ويعول مدرب الفريق الجديد السويسري غروس، الذي تولى المهمة خلفا للمدرب المصري خالد جلال، على الروح المعنوية للاعبين، والجماهير التي ستتواجد في مدرجات استاد برج العرب، بعد موافقة الأمن المصري على حضور 20 ألفا، تلبية للوائح البطولة العربية.

سباعية الداخلية وإصابة كهربا

وأجرى الزمالك بروفة أخيرة للقاء القادسية، بودية جمعته مع الداخلية انتهت بالفوز بسبعة أهداف لهدف.

ورغم الصعوبة الكبيرة للحاق نجم الزمالك محمود عبدالمنعم "كهربا" بالمباراة، لإصابته في العضلة الخلفية في لقاء الاتحاد السكندري، بيد أن الجهاز الطبي لم يفقد الأمل، حيث يبذل جهودا مضاعفة لتجهيز اللاعب، نظرا لأهميته، وتحوم الشبهات حول مشاركة عبدالله جمعة والتونسي حمدي النقاز بداعي الإصابة أيضا.

وتتجه النية لدى غروس إلى الدفع بنفس التشكيل الذي لعب به أمام الاتحاد السكندري، وفاز فيه بخماسية نظيفة، مع الدفع ببدلاء لكهربا والنقاز وجمعة في حال تأكد غيابهم بشكل رسمي عن اللقاء.

الأصفر يدشن عودة الأندية للمشاركات الخارجية بعد رفع الإيقاف
back to top