لاعبون بالدوري الأميركي يتحدون ترامب باحتجاجات جديدة

نشر في 11-08-2018
آخر تحديث 11-08-2018 | 00:00
No Image Caption
تحدى العديد من اللاعبين بدوري كرة القدم الأميركية رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، بالعديد من مظاهر الاحتجاج أثناء عزف النشيد الوطني في الجولة الأولى من فترة ما قبل الموسم.

وجثا البعض على ركبتيه، في حين رفع البعض الآخر قبضته، بينما جلس آخرون على المقاعد أو انتظروا بغرف تغيير الملابس أثناء عزف النشيد الوطني، للتعبير عن رفضهم للظلم الاجتماعي والعنف الشرطي ضد الأميركيين من أصل افريقي، ضمن موجة الاحتجاجات التي اندلعت في البلاد عام 2016.

وقام اللاعبون بهذه المظاهر الاحتجاجية في العديد من المباريات بالجولة الأولى من فترة ما قبل الموسم الجديد لدوري كرة القدم الأميركية.

وبذلك، لم يتحد اللاعبون ترامب فحسب بل أيضا رابطة دوري كرة القدم الأميركية التي أطلقت هذا الموسم قوانين جديدة لمعاقبة الفرق التي يجثو لاعبوها على ركبيهم أثناء عزف النشيد الوطني، بينما لا تشمل العقوبة من ينتظر بغرف تغيير الملابس قبل بدء المباراة.

ويواجه ترامب اللاعبين المحتجين منذ عدة أشهر ورحّب في مايو الماضي بإعلان العقوبات الجديدة، وقال وقتئذ إن الرياضيين الذين لا يقفون على أقدامهم أثناء عزف النشيد الوطني "ربما لا ينبغي أن يبقوا في البلاد".

لذلك طلب الرئيس الأميركي من الرابطة طرد اللاعبين المحتجين طوال الموسم.

back to top