«السكنية»: «جنوب صباح الاحمد» من المشاريع المطورة والحديثة

نشر في 11-08-2018 | 18:18
آخر تحديث 11-08-2018 | 18:18
مشروع (جنوب صباح الأحمد الاسكاني)
مشروع (جنوب صباح الأحمد الاسكاني)
قالت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم السبت ان مشروع (جنوب صباح الأحمد الاسكاني) من المشاريع المطورة والحديثة التي تتماشى مع نهج المؤسسة المتمثل في تنويع وتطوير اشكال مشاريعها.

وقال نائب مدير عام المؤسسة لشؤون التخطيط والتصميم ناصر خريبط في تصريح صحفي ان المؤسسة تسعى الى تطوير تصاميم البيوت السكنية والتخطيط العمراني والبنى التحتية وشبكات الخدمات الحديثة والمستدامة الصديقة للبيئة في المشروع.

وأوضح خريبط ان تخطيط المشروع جاء بهدف تحقيق أعلى نسبة للقسائم السكنية ذات المواقع المميزة ورفع كفاءة قسائمه موضحا ان شبكة الطرق السريعة التي تنفذها الهيئة العامة للطرق والنقل البري للمشروع ستسهل ربطه بالمناطق المحيطة به.

وبين ان المشروع يتضمن العديد من الأنشطة التجارية والاستثمارية والرياضية والطبية والتعليمية والصناعية مايؤهله ليكون مركزا للنطاق العمراني بالمنطقة الجنوبية.

يذكر ان (السكنية) سبق لها الشهر الماضي الاجتماع مع الجهات الخدمية في الدولة ضمن اطار الاستعداد لتوزيع القسائم السكنية في المشروع قبل فتح باب التخصيص للمواطنين.

ويمتد مشروع مدينة جنوب صباح الأحمد الاسكاني على مساحة 60 كيلومترا مربعا ومن المتوقع ان يستوعب حوالي 25 الف وحدة سكنية تضم مجتمعة حوالي 300 ألف نسمة.

back to top