يدشن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت منافساته في كأس العرب للأندية، حينما يواجه مستضيفه الإسماعيلي المصري في الثامنة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، على استاد الإسماعيلية، في الدور الأول من منافسات البطولة.

ويدخل الكويت مباراة اليوم بحلة جديدة تماما، تحت قيادة مدربه الفرنسي الجديد فيلود، الذي تم التعاقد معه خلفا للمدرب الوطني محمد عبدالله الذي تولى المهمة في الموسم الماضي، بدلا من الأردني عبدالله أبوزمع، الذي انتهى عقده في منتصف الموسم، إضافة إلى التعاقد مع 3 محترفين جدد هم التونسيان صابر خليفة وحمزة الأحمر والغاني محمد فتاي، إلى جانب التعاقد مع العقل المفكر والمدبر للجهراء الدولي فيصل زايد واستمرار الإيفواري جمعة سعيد والسوري حميدو ميدو.

Ad

استعدادات الكويت

وجاءت استعدادات الكويت للقاء اليوم بصفة خاصة، ومباراة السوبر مع القادسية 18 الجاري، والموسم المقبل 2018-2019 بصفة عامة، من خلال ثلاث مراحل، الأولى أقيمت على الملاعب الفرعية بالنادي، وتم التركيز فيها على النواحي البدنية، قبل الدخول في معسكر تدريبي من 14 حتى 31 يوليو الماضي في هولندا، تخللته 4 مباريات تجريبية مع واسلاند البلجيكي وانطاليا سبورت التركي والشارقة الإماراتي والتعاون السعودي، أما الثالثة فتمثلت في معسكر قصير بالقاهرة انطلق 3 الجاري، وتخللته مباراة مع القيصومة السعودي.

ويدرك المدرب الفرنسي فيلود تماما أن الكويت يسعى بقوة إلى المنافسة على لقب البطولة، نظرا للإمكانات الكبيرة التي وفرت له بجلب المحترفين، إضافة إلى فيصل زايد، وهم على مستوى عال من الكفاءة، ولعله يدرك أيضا أن الكويت فرض نفوذه على البطولات المحلية في الموسمين الماضيين بتحقيق 7 ألقاب من أصل 8، ما يعني أنه أمام مهمة صعبة جدا، فأي نتائج تتحقق دون ألقاب تعني فشله في مهمته.

ويسعى فيلود في مباراة اليوم إلى تحقيق نتيجة إيجابية تسهل مهمة الأبيض في لقاء الإياب، الذي سيقام 27 سبتمبر المقبل.

معلومات وفيرة

ومن المؤكد أن فيلود يمتلك معلومات وفيرة عن الإسماعيلي، جمعها من متابعته لمواجهتي الدراويش مع الأهلي ثم بتروجيت، في الجولتين الأولى والثانية من الدوري الممتاز المصري، لذلك شهدت التدريبات في الفترة الماضية وضع الخطة والتشكيل الأنسب للقاء، علما أنه سيلعب مهاجما منذ الدقيقة الأولى بغية إحراز هدف مبكر يربك به حسابات المنافس.

جلسات نفسية للإسماعيلي

أما الإسماعيلي فيمر بمرحلة انعدام وزن في الفترة الحالية، بعد تعادله مع الأهلي وبتروجيت، مما تسبب في اهتزاز الروح المعنوية للاعبين بشكل لافت للنظر.

ورغم الظروف التي يمر بها الإسماعيلي فإن الفريق يدخل لقاء اليوم بغية تحقيق الفوز لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أهمها الاقتراب من التأهل لدور الـ16، واستعادة الثقة بالنفس، لذلك حرص المدير الفني الجزائري خير الدين مضوي، الذي تولى المهمة مع بداية الموسم الجاري، على عقد أكثر من جلسة مع اللاعبين لتجهيزهم نفسيا للقاء.

أفضل لاعب وحارس أسطورة

ويدخل الدراويش مباراة اليوم بصفوف مكتملة، باستثناء غياب اللاعب محمد هاشم الذي يخضع لبرنامج تأهيلي حاليا، ويضم الفريق بين صفوفه لاعبين يمتلكان خبرات رائعة هما القائد حسني عبدربه، أفضل لاعب في كأس أمم إفريقيا 2008، والحارس الأسطورة عصام الحضري صاحب الـ46 عاما، علما أن الفريق فقد اللاعب إبراهيم حسن أحد أهم أوراقه على الإطلاق بعد انتقاله للزمالك عقب نهاية الموسم الماضي.

موعد المباراة

8:00 م