المالكي للتفاهم على «الرئاسات» الثلاث والعبادي يزور تركيا وإيران

نشر في 12-08-2018
آخر تحديث 12-08-2018 | 00:03
No Image Caption
غداة إعلان ائتلاف "النصر" بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي التوافق مع 3 أطراف سياسية على تشكيل الحكومة المقبلة، كشف رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي أمس، عن وجود تفاهم جدي مع الكثير من القوى الوطنية بهدف تشكيل "الكتلة الأكبر" في البرلمان وعقد الجلسة الأولى لتسمية الرئاسات الثلاث.

وقال المكتب الإعلامي لائتلاف دولة القانون، إن "المالكي بحث مع أعضاء الائتلاف والمرشحين الفائزين في الانتخابات التشريعية مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية، وما أفزرته نتائج عملية العد والفرز اليدوي للأصوات"، مؤكداً أهمية تكاتف الجهود للتوصل إلى برنامج عمل وطني قادر على النهوض بأعباء المرحلة، والاستجابة إلى التحديات.

وأوضح البيان أن المالكي دعا المجتمعين إلى "العمل الجاد والتمسك بالثوابت الوطنية والتواصل مع الجماهير وتقديم مقترحات القوانين، التي تدعم حاجات العراقيين للخدمات، مؤكداً أن العراق وشعبه يستحقان العمل والتضحية من أجل التقدم والازدهار".

إلى ذلك، أعلن مسؤول سياسي، أن العبادي سيتوجه الثلاثاء إلى تركيا، والأربعاء إلى إيران، لبحث قضايا اقتصادية مع البلدين الحليفين الاقتصاديين اللذين يتعرضان لعقوبات أميركية جديدة.

وكان العبادي أعلن الثلاثاء الماضي، أن العراق مضطر إلى التزام العقوبات الأميركية على إيران رغم عدم "تعاطفه" معها، مذكراً بأن بلاده عانت الحظر الدولي طوال 12 عاماً.

back to top