نائب ميلادينوف في غزة ومعركة «البالونات» تتواصل

نشر في 12-08-2018
آخر تحديث 12-08-2018 | 00:02
نيكولاي ملادينوف
نيكولاي ملادينوف
في ظل استمرار التوتر العسكري، والأنباء عن قيادة مصر والأمم المتحدة مفاوضات من أجل التوصل إلى تسوية طويلة بين فصائل بقطاع غزة وإسرائيل، قام نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية التسوية في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف بزيارة للقطاع الخاضع لسيطرة حركة "حماس" أمس، فيما تواصل إطلاق البالونات والطائرات الورقية الحارقة الفلسطينية باتجاه مستوطنات وبلدات إسرائيل.

وأطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية عصر أمس، صاروخا صوب مجموعة من الشبان، بزعم أنهم من مطلقي الطائرات الورقية والبالونات الحارقة شرق بيت حانون شمال القطاع الساحلي، حيث أسفر القصف عن إصابة وصفت بالطفيفة. كما استهدف طيران الاستطلاع مجموعة من الشبان في منطقة ملكة شرقي غزة بصاروخين، والمقبرة الشرقية شرقي جباليا بصاروخ.

وذكرت تقارير فلسطينية أن "وحدة الطائرات الحارقة"، اطلقت أمس طائرة ورقية ضخمة من غزة تجاه منطقة كرم أبوسالم جنوب الأراضي المحتلة عام 1948، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية باندلاع حريق في "كيبوتس نير عام" بفعل بالون حارق أطلق من القطاع، كما بلغ عن اندلاع حريق قرب مزرعة دواجن في منطقة "كيسوفيم" بفعل بالون حارق.

في هذه الأثناء، شارك العشرات من الفلسطينيين في رام الله، في تظاهرة تضامنية للمطالبة برفع العقوبات التي فرضتها السلطة الفلسطينية على غزة، فيما شيعت جماهير غفيرة في رفح جنوب القطاع جثامين ثلاثة شبان قتلوا من جراء إصابتهم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأول، خلال مشاركتهم بمسيرات العودة الكبرى ضمن "جمعة الحرية والحياة".

back to top