يستأنف تجارة المخدرات... في الـ 85

نشر في 12-08-2018
آخر تحديث 12-08-2018 | 00:02
No Image Caption
أطلق سراح مانويل تشارلين، وهو أحد كبار تجار المخدرات في منطقة غاليسيا الإسبانية، ووضع تحت المراقبة القضائية أمس الأول، لكن الشبهات لا تزال تحوم حوله بشأن عودته إلى تجارة الكوكايين في سن الـ85، وفق ما أعلن القضاء.

وأوقف تشارلين وابنه ملخيور الأربعاء الماضي، مع 27 شخصاً آخرين، بعد اعتراض سفينتهما قبالة سواحل جزر أزوريس في المحيط الأطلسي، وكان على متنها 2.5 طن من الكوكايين، في طريقها إلى غاليسيا في أقصى شمال غرب شبه الجزيرة الإيبيرية.

وكان مانويل وأشقاؤه يشكلون واحدة من أكبر العصابات التي تتقاسم أنشطة الاتجار بالمخدرات في غاليسيا خلال ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.

وظهر هؤلاء في مسلسل على "نتفليكس" يحمل اسم "كوكايين كوست" بالإنكليزية. وهو مستوحى من كتاب "فارينيا" للصحافي الاستقصائي ناتشو كاريتيرو، الذي يصف هذه العصابة بأنها "الأعنف بلا شك" في المنطقة.

وقالت المتحدثة باسم المحكمة العليا في غاليسيا، إن زعيم العصابة وابنه و7 آخرين مشتبه فيهم باتوا طليقين ووضعوا تحت المراقبة القضائية، مع واجب المثول أمام القضاء كل 15 يوماً.

ويشتبه في ضلوع هؤلاء في "الاتجار بكميات كبيرة من المخدرات" و"الانتماء إلى منظمة إجرامية".

ويعد تشارلين آخر تجار المخدرات الكبار الموقوفين، بعد سيتو مينانكو، وهو تاجر تاريخي أوقف في فبراير، وأفاد من حريته المشروطة لمحاولة إعادة فرض نفسه كأحد كبار تجار الكوكايين.

back to top