أشاد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي بالتعاون المثمر مع وزارة الداخلية وهيئتي الشباب والرياضة، موضحا أن هذا التعاون أسفر عن الموافقة على طلب الوزارة تخصيص الملاعب الرياضية لإقامة صلاة العيد في محافظات الكويت.

وقال عمادي، في تصريح صحافي، إن الوزارة حريصة على أداء صلاة العيد في المصليات، وهي السنة التي حرص عليها أهل الكويت، إلا أنه لدواع أمنية تم منع هذه المصليات لعدم ضبط المداخل والمخارج، مما قد يعرض حياة المصلين للخطر، خصوصا أنها مكشوفة ومفتوحة من جميع الاتجاهات.

Ad

واضاف انه بعد الموافقة على طلب الوزارة سيكون هناك 16 مركزا وساحة تابعة لهيئتي الشباب والرياضة تقام بها صلاة العيد، موزعة على جميع المحافظات وقريبة من المناطق السكنية، وبعضها يقع داخل المناطق، مبينا أنه تم الانتهاء من جميع الترتيبات التي استمرت فترة طويلة.

ولفت إلى وجود تنسيق أيضا مع وزارة التربية، لإقامة الصلاة داخل المدارس، مؤكدا أن "وزارة الأوقاف لم تدخر جهدا منذ قرار وزارة الداخلية بمنع المصليات الخارجية من تقديم الأفكار والمقترحات لإحياء هذه السنة حتى تمت الموافقة على طلبنا".

وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الداخلية في حفظ أمن المصلين والمساجد، والتعاون الكبير من هيئتي الشباب والرياضة بتوفير الساحات والمراكز الرياضية.